المواطن

عاجل
وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين: عدد المسنين سيصل إلى 240 مليون نسمة بحلول عام 2020

الأحد 02/أكتوبر/2016 - 03:52 م
وكالات
طباعة
تتوقع الصين أن يصل عدد مواطنيها الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاما نحو 240 مليون نسمة بحلول عام 2020.

ووفقا لما ذكره نائب رئيس اللجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة ليو تشيان، خلال مؤتمر حول الصحة عقد أواخر الأسبوع الماضي، فإن عدد المسنين سيشكل 17% من تعداد السكان فى الصين بحلول عام 2020.

وأشار ليو إلى الوضع الصعب الخاص بالأمراض المزمنة حيث يوجد بالصين أكثر من 260 مليون مريض بأمراض مزمنة، والتي تعتبر مسئولة عن أكثر من 86% من إجمالي الوفيات بالبلاد.

وقال المسئول الصيني إن نصيب الفرد من الإنفاق السنوي على الرعاية الصحية بلغ حوالي 472 دولارا أمريكيا في عام 2015، متعهدا بتحسين نظام التأمين الصحي والخدمات الصحية الأساسية العامة وتشجيع تنمية الطب الصيني التقليدي وبحوثه.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج دعا فى أواخر شهر مايو الماضي لتقديم رعاية أفضل للسكان المتقدمين فى السن فى الصين وذلك خلال حضوره اجتماعا لأعضاء المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب بشأن وضع ومستقبل مجتمع كبار السن.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا) عن الاجتماع فقد أكد شي على أهمية تلبية حاجات العدد الشاسع من كبار السن وحل مشكلاتهم الاجتماعية.

وقال إن الصين، صاحبة العدد الأكبر من كبار السن عالميا، قامت بتحسين رعاية مسنيها، إلا أنه ما زال هناك الكثير للقيام به فثمة فجوة كبيرة للغاية بين واقع الكبار وتوقعاتهم فيما يتعلق بقضاء سنواتهم الباقية سعداء.

ودعا إلى تشجيع كبار السن على القيام بدور في التعليم الأخلاقي وحل النزاعات الاجتماعية، مشيرا للآفاق المشرقة لمشروعات كبار السن نظرا للطلب الضخم على المنتجات والخدمات الخاصة بهم.

جدير بالذكر أنه يوجد بالصين حاليا أكثر من 220 مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 60 أو أكثر، حيث يمثلون نسبة 16% من إجمالي تعداد السكان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads