المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاستخبارات العسكرية العراقية تضبط مجموعة من «داعش» ببغداد

الأحد 02/أكتوبر/2016 - 08:33 م
طباعة
ضبطت قوة تابعة لمديرية الاستخبارات العسكرية العراقية مجموعة إرهابية مكونة من ثلاثة عناصر ينتمون إلى "ولاية بغداد" التابعة لتنظيم (داعش) الارهابي.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية، مساء اليوم الأحد، أن ضبط الخلية أحبط هجمات إرهابية عديدة كانت تعتزم عناصر داعش تنفيذها داخل العاصمة العراقية (بغداد) خلال شهر محرم.

وأشارت إلى أنه كان بحوزة الإرهابيين أسلحة كاتمة للصوت وعبوات ناسفة وحاويات عتاد عسكري مختلفة وجهاز حاسوب وسيارة مخصصة لتنفيذ عملياتهم الإجرامية يبتغون من خلالها استهداف المدنيين وقوات الأمن.

على صعيد متصل، استنفرت اللجنة الأمنية في محافظة كربلاء جنوبي العراق اعتبارا من اليوم لتأمين زيارة ذكرى عاشوراء إحياء لإستشهاد الإمام الحسين بن علي في العاشر من محرم.

وقال رئيس اللجنة عقيل المسعودي، في تصريح صحفي، إن اللجنة الأمنية عقدت اجتماعا مع قائد العمليات بحضور جميع الضباط في الأجهزة الأمنية وتمت مناقشة الخطة الأمنية والإستعداد لإستقبال الزائرين الشيعة لكربلاء من العراق والخارج.

يذكر أن الأجهزة الأمنية العراقية في المحافظات الوسطى والجنوبية تنفذ خطة أمنية سنويا مع بداية شهر محرم حتي زيارة "أربعينية الحسين" لتأمين الزائرين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads