المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع عدد المسافرين عبر مطار دبي بنسبة 6.9%

الإثنين 03/أكتوبر/2016 - 01:55 م
وكالات
طباعة
قالت مؤسسة مطارات دبي، اليوم الإثنين، إن عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي زاد إلى 55.85 مليون مسافر، خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري، بنمو نسبته 6.9 في المئة على أساس سنوي، مقارنة مع 52.26 مليون مسافر في نفس الفترة من العام السابق عليه، حسبما نقلته الأناضول.

وأضافت المؤسسة، المشغلة لـ"مطار دبي الدولي"، في تقريرها الشهري اليوم، أن عدد المسافرين عبر مطار دبي (الأكثر ازدحاماً في منطقة الشرق الأوسط وتأسس عام 1960)، سجل أعلى رقم في تاريخه خلال شهر واحد، بنحو 7.7 ملايين مسافر في أغسطس الماضي، مقارنة مع نحو 7.2 مليون مسافر خلال نفس الشهر من العام الماضي، بزيادة 6.1 في المئة.

وعزا تقرير مطارات دبي، الارتفاع في أعداد المسافرين خلال أغسطس، إلى انتهاء فترة الإجازة الصيفية، وبداية الموسم الدراسي.
وتصدرت الهند المرتبة الأولى من حيث نمو أعداد مسافريها عبر مطار دبي، خلال أغسطس الماضي إلى 924 ألف مسافر ثم المملكة المتحدة بـ 580 ألفاً والسعودية بنحو 535 ألف مسافر.

وذكر التقرير، أن سوق أوروبا الشرقية كانت الأسرع نمواً بزيادة 67.9 في المئة، تليها آسيا التي نمت بنسبة 13 في المئة، ثم أمريكا الجنوبية وشبه القارة الهندية بنفس النسبة 17.1 في المئة.

وأظهر التقرير، ارتفاع متوسط الركاب على الرحلة الواحدة عبر المطار إلى 237 مسافراً للرحلة الواحدة، "وهي أعلى نسبة سجلها المطار لغاية الآن".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads