المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«العوا» يدفع ببطلان التحريات ويصفها بالخيال فى «عمليات رابعة»

الأربعاء 05/أكتوبر/2016 - 12:52 م
عمرو على
طباعة
استمعت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار معتز خفاجي، في إعادة محاكمة بديع وآخرين، فى قضية "غرفة عمليات رابعة" إلى دفاع الدكتور سليم العوا عن المتهم الثانى.

ودفع العوا، ببطلان إذن النيابة لاستناده على تحريات غير مجدية، فمجرى التحريات لم يذكر فى محضره شيئًا واحدًا مما ذكره فى المحضر، وسأل عن ذلك فقال لم يقع شئ مما ذكره محضر التحريات، لأن التحريات قائمة على الخيال.

ودفع سليم العوا، ببطلان القبض على المتهم وتفتيشه وتفتيش الغرفة الفندقية التى ضُبط بها، لوقوعه فى غير حالة من حالات التلبس ودون إذن من النيابة ولتجاوز القائم بالقبض والتفتيش حدود دوره.

وأكد العوا، أن المادة 58 من الدستور والمادة 45 تمنع التفتيش دون الحصول على إذن صادر من قاضي التحقيق وإذن القبض على المتهم.

كانت محكمة النقض، قد قضت فى ديسمبر من العام الماضى بقبول طعن 37 متهمًا من أصل 51 فى القضية على الأحكام الصادرة ضدهم التى تراوحت ما بين الإعدام والسجن المؤبد.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمًا عدة منها "إعداد غرفة عمليات" لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى فى البلاد عقب فض "اعتصامى رابعة العدوية والنهضة"، والتخطيط لحرق الممتلكات العامة والكنائس.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads