المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دي ميستورا: نحتاج إلى هيئة تدعم وقف إطلاق النار في سوريا مستقبلا

الخميس 06/أكتوبر/2016 - 02:33 م
وكالات
طباعة
أكد المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، اليوم الخميس، أنه لا أحد يمكن أن ينكر أن سوريا وحلب تعيشان في حالة طارئة.

ونقلت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية عن دي ميستورا قوله -خلال مؤتمر صحفي يعقد بجنيف- "لا أحد يمكن أن ينكر أننا في حالة طارئة في سوريا وحلب"، لافتا إلى أن تعليق الاتفاق الأمريكي الروسي بشأن وقف إطلاق النار في سوريا، لن يقضي على مجموعة الدعم الدولية لسوريا المؤلفة من أكثر من 20 دولة".

وأضاف دي ميستورا "نحن بحاجة إلى هيئة تدعم بفعالية أكثر وقف إطلاق النار في سوريا مستقبلا".

وأوضح أنه تم ضرب كل المؤسسات شرقي حلب والعديد من الأشخاص يحتاجون لإغاثة طبية عاجلة، مشيرا إلى أن هناك حاجة لإخراج نحو 200 شخص من حلب للإغاثة العاجلة.

وحذر المبعوث الأممى من أنه إن استمرت المعارك في حلب وعمليات القصف بنفس الوتيرة، فسيتم تدمير أحياء المدينة الشرقية في غضون شهرين.

وذكر بأن عدد مسلحي المعارضة في حلب يبلغ 8 آلاف، فيما يبلغ عدد مسلحي تنظيم "النصرة" 900 شخص، وتساءل ما إذا كانت الحكومة السورية مستعدة للقضاء على آلاف المدنيين بسبب تواجد هؤلاء الإرهابيين في أحياء المدينة الشرقية.

ودعا المبعوث الأممي إلى ضمان خروج مسلحي النصرة من المدينة، وأبدى استعداده لمرافقتهم شخصيا إلى ريف إدلب، من أجل إيقاف القتال بحلب وإنقاذ حياة المدنيين الأبرياء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads