المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأردن وألمانيا يبحثان سبل تعزيز منظومة الأمن والسلم على مستوى العالم

السبت 08/أكتوبر/2016 - 04:00 م
طباعة
حث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم السبت مع الرئيس الألماني يواخيم جاوك المستجدات الإقليمية والدولية ، حيث أكدا على أهمية إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين حيالها في إطار مساعيهما لتعزيز منظومة الأمن والسلم على مستوى المنطقة والعالم.
وأكد الملك عبدالله الثاني ، خلال اللقاء الذي جرى في مدينة مونستر الألمانية ، على عمق العلاقات الأردنية الألمانية وحرصهما المشترك على تعزيز أواصرها في الميادين كافة..حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).
وأعرب العاهل الأردني عن تقديره للدعم الذي تقدمه ألمانيا لمختلف المشاريع التنموية التي ينفذها الأردن وخطوة الحكومة الألمانية أخيرا بإقرار حزمة مساعدات جديدة للمملكة وبما يمكنها أيضا من التخفيف من حدة التحديات الاقتصادية التي تواجهها ومحاربة الفقر والبطالة، لا سيما من خلال التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات الألمانية في مجال التدريب التقني.
ومن جهته .. هنأ الرئيس الألماني العاهل الأردني على منحه جائزة ويستفاليا للسلام من قبل الجمعية الاقتصادية ؛ تقديرا لجهوده الكبيرة في إحلال السلم وتعزيز الأمن والاستقرار العالميين.
وتحمل الجائزة ، التي تحظى بمكانة تاريخية متميزة وتمثل رمزا للسلام في أوروبا ، اسم مقاطعة ويستفاليا المشهورة بمعاهدة الصلح التاريخية التي أنهت سنوات طويلة من الحروب لترسي السلام بين شعوب أوروبا.
وأعرب جاوك عن تقديره لدور الأردن في التعامل مع مختلف القضايا الراهنة خصوصا دعم الجهود الدولية في الحرب على الإرهاب وما تقدمه المملكة للاجئين السوريين من خدمات إنسانية وإغاثية.
وأشاد الرئيس الألماني بالدور القيادي للملك عبدالله الثاني في التعامل مع مختلف التحديات الإقليمية والدولية وما يشكله الأردن بقيادته من نموذج متميز في الأمن والاستقرار.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads