المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد الضربة الأولى في الكونغو..«أبوريدة»:الفوز أثلج صدورنا..«نبيه»: أول خطوة للمونديال..«حازم إمام»: المنتخب جابلنا الضغط والسكر.. و«الحضري»: الفوز أهم من الأداء

الأحد 09/أكتوبر/2016 - 10:09 م
أمنية رمضان
طباعة
فاز المنتخب المصري اليوم على نظيره منتخب الكونغو، بهدفين مقابل هدف، تقدم منتخب الكونغو عن طريق اللاعب فريبوري دور في الدقيقة 24، ونجح محمد صلاح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 41 عن طريق رأسية رائعة، قبل أن يسجل عبدالله السعيد هدف الفوز في الدقيقة 58 من تسديدة رائعة داخل منطقة الجزاء.

وظهر المنتخب بأداء ضعيف خلال الشوط الاول من عمر المباراة فلم يشن هجوم على مرمى الكونغو سوى ثلاثة انفرادات أضاعهم محمد صلاح، ليتألق في الشوط الثاني ويحرز الهدفين، ثم تراجع مستواه بشكل ملحوظ، حيث هدد منتخب الكونغو مرمى الفراعنة في هجمتين محققتين، إلا أن محمد عبدالشافي تصدى للثانية وأنقذ مرماه ببراعة.

وجاءت روردو أفعال اتحاد الكرة وأعضاء المنتخب لتفرح الججماهير، ويستعرض لكم «المواطن» أبرز تلك التصريحات:

هاني أبو ريدة

أكد المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري، أن فوز المنتخب الوطني الأول أسعد الشعب المصري وهذا هو المأمول من كرة القدم حاليا، قائلا «فوز المنتخب الوطني في بداية مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم القادم في روسيا 2018 أثلج صدورنا جميعا بعد الأداء القوي للاعبين داخل أرض الملعب».

أسامة نبيه

أعرب أسامة نبيه، مدرب المنتخب الوطنى، عن سعادته بالفوز على الكونغو بنتيجة 21 فى أول خطوة بالتصفيات المؤهلة لمونديال العالم 2018، مؤكدًا أنه كان على ثقة فى الله وفى اللاعبين بقدراتهم على تحقيق الفوز رغم التأخر فى دياة اللقاء بهدف.

أوضح نبيه، أن ضربة البداية صعبة دائمًا، خاصة بعد تعادل منتخبى غانا وأوغاندا، والذى زاد من أعباء الفراعنة، مشيرًا إلى أن القادم سيكون أصعب، ويجب عدم المبالغة فى الفرحة بالفوز على الكونغو.

حازم أمام

وفي الوتيرة ذاتها، قال حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة: «نحمد لله على الفوز وتحقيق ثلاث نقاط هامة في بداية التصفيات خاصة ان الفوز تحقق بعد تاخرنا بهدف».

وأشار «إمام»، إلى أنه يخشى أن يصاب بالسكر والضغط بسبب المنتخب بعد إضاعة العديد من الفرص السهلة اليوم تبعها ضغط الفريق الكونغولي منتقدا إهدار هذا الكم من الأهداف الكفيل بالخروج فائزا بعدد وافر من الأهداف.

أحمد ناجي

قال أحمد ناجى، مدرب حراس المنتخب، إن ثقته كبيرة فى عصام الحضرى، وباقى الحراس، وجميعهم لديه القدرة على لعب المباراة، ولكن خبرة الحضرى كانت العامل الأساسى فى اختياره اليوم أمام الكونغو، مضيفًا أن اللاعبون قدموا أفضل ما لديهم اليوم أمام الكونغو، ولهذا تحقق المطلوب وهو ثلاثة نقاط والفوز.

عصام الحضري

رفض عصام الحضري حارس المنتخب الوطني التقليل من فوز الفراعنة اليوم علي الكونغو بهدفين مقابل هدف بحجة عدم تقديم أداء جيد طوال أحداث المباراة، مؤكدا أن الأهم هو الحصول على نقاط المباراة الثلاث.

وقال أن الجميع داخل المنتخب المصري من لاعبين وجهاز فني ومجلس إدارة اتحاد الكرة لديه هدف واحد وإصرار كبير عليه وهو الصعود لكأس العالم بعيدا عن الأداء الجيد الذي يطالب به البعض.

وواصل قائلا من الوارد أن نؤدي بشكل جيد ونتعرض للهزيمة ولهذا السبب نرفض الأداء إذا كان هذا يؤثر علي نتيجة المباراة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads