المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط 8 أشخاص أثناء محاولة الاستيلاء على مقبرتين أثريتين بـ«أسوان»

الإثنين 10/أكتوبر/2016 - 02:17 ص
أسماء صبحي
طباعة
تلقت مباحث السياحة والآثار بأسوان إخطارًا من الأثرى نصر سلامة مدير عام منطقة آثار أسوان والنوبة يفيد بوجود محاولات لسرقة مقبرتين أثريتين بمنطقة الأغاخان غرب النيل بأسوان.

وتمكنت مباحث شرطة السياحة والآثار بأسوان بالتنسيق مع منطقة آثار أسوان والنوبة، مساء أمس الأحد، من إحباط محاولة 8 من لصوص الآثار الاستيلاء على مقبرتين أثريتين بمنطقة الأغاخان غرب النيل، بعد أن عثر بحوزتهم على أجزاء من مومياء وأجزاء من تابوت أثري.

وعلى الفور تم تشكيل قوة أمنية برئاسة العميد خالد العيسوي رئيس مباحث السياحة والآثار بأسوان، وبمعاونة الرائدين فتحي سويلم، وكريم شحاتة، من مباحث السياحة والآثار، والأثري أحمد عوض كبير مفتشى منطقة غرب أسوان الأثرية، وتمكنت القوة الأمنية من ضبط 8 أشخاص أثناء محاولة الاستيلاء على مقبرتين أثريتين وبحوزتهم أجزاء من تابوت وممياء أثرية.

وكشفت التحريات الأولية أن اللصوص حاولوا الاستيلاء على مقبرتين أثريتين تعودان للأسرة 26، بعد نبشهما بالقرب من ضريح الأغاخان غرب النيل إحداهما شرق الأغاخان والأخرى غربه، وتم القبض على 8 أشخاص بحوزتهم أجزاء من مومياء وأجزاء من تابوت أثري، ودلت التحريات أن المقبرتين تابعتين للبعثة المصرية للآثار، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وجار عرض المتهمين على النيابة للتحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads