المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

باريس ستطلب من المحكمة الدولية التحقيق في جرائم حرب في سوريا

الإثنين 10/أكتوبر/2016 - 02:38 م
طباعة
أكد وزير الخارجية الفرنسي جون مارك ايرولت ان بلاده ستطلب من المحكمة الجنائية الدولية التحقيق في جرائم حرب محتملة في سوريا.

وقال ايرولت-في مقابلة اليوم الاثنين مع اذاعة "فرانس انتر"- سنجري اتصالا بالمدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية لنرى كيف يمكنها اجراء هذه التحقيقات.. فمن الواضح ان هناك جرائم حرب في سوريا و لابد من تحديد المسؤولين عنها".

و اضاف ايرولت انالرئيس الفرنسي اولاند،حال استقباله لنظيره الروسي في 19 أكتوبرالحالى بباريس، سيطرح حقائق لبحث الخروج من الوضع الراهن في سوريا و توعية روسيا بانها بصدد سلك طريق خطير.

واوضح ايرولت انه بالرغم من الخلاف العميق حول سوريا، تظل روسيا شريكا و ليست خصما، لافتا الى ان زيارة باريس قد تسفر عن عقد قمة لمجموعة نورماندي حول اوكرانيا و التي تضم فرنسا و المانيا و روسيا و اوكرانيا.

يشار الى ان زيارة بوتين لباريس كان مخطط لها منذ فترة طويلة حيث من المقرر ان يفتتح مركزا ثقافيا و كاتدرائية أرذودوكسية روسية ..الا ان الرئيس اولاند صرح أمس الاحد، بأنه متردد في لقاء بوتين يوم 19 أكتوبر بسبب جرائم الحرب التي يرتكبها نظام الرئيس بشار الأسد في سوريا بدعم من الطيران الروسي. كما حذّر اولاند ان مرتكبي هذه الأفعال سيتعين عليهم تحمل مسؤوليتهم امام المحكمة الجنائية الدولية.

ومن جانبه، اعلن الكرملين الاثنين ان التحضيرات لزيارة فلاديمير بوتين الى باريس مستمرة و قال لا نملك معلومات اخرى من الجانب الفرنسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads