المواطن

رئيس مجلس الإدارة
ياسر حسن
رئيس التحرير
مسعد شاهين
ads

أخبار

وزير التعليم العالى يفتتح عددًا من المنشآت الجديدة بجامعة الفيوم

الخميس 13/أكتوبر/2016 - 12:04 م
الدكتور أشرف الشيحي
الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي
طباعة
محمد العطار
قام الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بزيارة تفقدية صباح اليوم الخميس لمقر جامعة الفيوم افتتح خلالها عددا من المنشآت الجامعية الجديدة بالجامعة، وذلك للاطمئنان علي مدى جاهزيتها واستكمالها لكافة المقومات المادية والبشرية المطلوبة، يرافقه الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، وااللواء جمال سامي محافظ الفيوم، والدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم، ورؤساء الجامعات المصرية.

وشملت هذه المنشآت:

افتتاح مستشفى الباطنة والأطفال الجديد بعد نجاح تشغيله تجريبيا أكثر من عام، وإتمام كافة الاستعدادات بالمستشفى، لتقديم خدمة صحية ذات جودة عالية والارتقاء بالخدمات الحالية، وتقع المستشفى في حرم كلية الطب، وتضم أقسام الباطنة والأطفال، بالإضافة إلى العناية المركزة، وتضم جهاز الأشعة بالرنين المغناطيسى، وجهاز تعقيم البلازما، وهو من أحدث أجهزة التعقيم الطبية.

افتتاح الملعب الخماسى بالجامعة بعد تطويره، حيث تبلغ المساحة الإجمالية للملعب 1000 متر مربع، ويشمل تراك لألعاب القوى (3 حارات) وممشى رياضى، وذلك بتكلفة حوالى 500 ألف جنيه.

تفقد فرع التأمين الصحى بالجامعة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين، وهو أول مبنى متكامل بالجامعات المصرية يضم 4 عيادات لتخصصات العظام، والباطنة، والمخ، والأعصاب، والأمراض الجلدية، كما يضم صيدلية لصرف العلاج بنفس أسعار التأمين الصحى.
تفقد الأعمال الإنشائية بمجمع الكليات الطبية الذى يشمل كليتي التمريض والصيدلة على مساحة قدرها 5300 متر، بتكلفة إجمالية 112 مليون جنيه.

وضع حجر الأساس لمقبرة توت عنخ آمون بكلية السياحة والفنادق، حيث حصلت كلية السياحة والفنادق بالجامعة على المركز الأول عن هذا المشروع ضمن مسابقة نظمتها إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالى، ويهدف المشروع الى تقديم خدمات تعليمية لطلاب كليات السياحة والفنادق والآثار والتربية النوعية بالجامعة كما أنه يعد معلم ومزار سياحى فريد من نوعه لمحافظة الفيوم.

تفقد مبنى كلية الخدمة الاجتماعية بهدف متابعة سير العملية التعليمية، حيث التقى الوزير بطلاب الفرقة الثالثة بالكلية، وفي بداية اللقاء وجه الوزير التهنئة للطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد والاحتفال بانتصار أكتوبر، وأعرب عن تطلعه أن يكون هذا العام عاما مليئًا بالعطاء والتميز.

وأضاف "الشيحي" أن المنشآت الجامعية المتنوعة ما بين رياضية وطبية واجتماعية التي تم افتتاحها صباح اليوم بجامعة الفيوم تعطي رسالة واضحة بأن الدولة لا تألو جهدًا في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية وتهيئة المناخ المناسب لها.

وحث الوزير الطلاب على ضرورة مشاركتهم في الأنشطة المختلفة التي توفرها الجامعة؛ لما لها من قيمة كبيرة في صقل وتكوين الشخصية المتكاملة للطالب علاوة على إكسابه مهارات التواصل الاجتماعي والمهارات الحياتية.

وفي ختام كلمته أكد "الشيحي" على ضرورة وعي الطلاب بقضايا وطنهم وضرورة التكاتف من أجل خدمة مصر وعدم الالتفات للدعوات الهدامة التي لا تريد الخير لمصر.

كما أنه من المقرر أن يفتتح الوزير المركز الإقليمى بتكلفة تقدر أكثر من 80 مليون جنيه، ويضم المركز فندقًا به 80 غرفة، ومركز للتدريب، وآخر للنباتات النادرة لإقامة الأبحاث، بالإضافة إلى مركز للمؤتمرات، و3 حمامات سباحة، وقاعات، ومطاعم، وملاعب رياضية.

إرسل لصديق

تصويت

هل تنجح الحكومة في حل مشكلات قطاع الاستثمار العقاري؟

هل تنجح الحكومة في حل مشكلات قطاع الاستثمار العقاري؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

المواطن