المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو احالة وكيل وزارة الصحة للتحقيق بسبب فضيحة الغسيل الكلوي بسوهاج

الخميس 13/أكتوبر/2016 - 01:47 م
سوهاج أحمد عبد الراضى
طباعة
أحال الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، مسئولي مديرية الشئون الصحية بالمحافظة وعلى رأسهم الدكتور يسري بيومي، وكيل الوزارة ومسئولي الكلى والمستلزمات الطبية لوحدات الغسيل الكلوي بالمستشفيات العامة بالمحافظة إلى التحقيق، على خلفية مشكلة عدم توافر الوصلات الوريدية والشريانية والإبر الخاصة بالغسيل الكلوي، بمستشفى جرجا العام.

كما قرر المحافظ تشكيل 3 لجان مختلفة بقيادة مدير إدارة الصيدلة ومدير إدارة الطب العلاجي ومسئول الكلى الصناعي وعضو من التفتيش المالي والإداري وعضو من المتابعة بمديرية الصحة، لجرد ومتابعة الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع مخازن المديرية والوقوف على الوضع الراهن والمتوقع ورفع تقرير فورى بنتائج عمل تلك اللجان إلى المحافظ.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ مع قيادات مديرية الصحة ورؤساء وحدات الكلى بالمستشفيات العامة على مستوى المحافظة لمناقشة أزمة نقص مستلزمات الغسيل الكلوي بمخازن المديرية والوقوف على الأسباب التي أدت لتفاقم الازمة.
من جانبه أوضح الدكتور جمال عبدالحليم، وكيل مديرية الشئون الصحية بسوهاج، أنه تم تشكيل فريق لإدارة الأزمة بقيادته وعضوية مدير ادارة الطب العلاجي ومدير إدارة المستشفيات ومسئول الكلى الصناعي بالمديرية ومدير مستشفى جرجا العام ورئيس وحدة الكلى بجرجا وفنى خدمات طبية عاجلة وذلك للتعامل مع المشكلة والعمل على توفير الكميات والأصناف المطلوبة في أسرع وقت، حيث نجح الفريق في توفير تلك الكميات والأصناف من مستشفى حميات سوهاج.

هذا وقد تحرك الفريق إلى مقر مستشفى جرجا العام فورا وتم البدء في اجراءات جلسات الغسيل بعد توقفها لفترة قصيرة حيث قامت وحدة الغسيل الكلوي بإجراء 58 جلسة غسيل بعد توفير المستلزمات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads