المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خارجي

بوتين يطالب باتخاذ إجراءات حاسمة لمساعدة أفغانستان

الخميس 13/أكتوبر/2016 - 04:58 م
الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
طباعة
أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن قلقه إزاء الأوضاع في أفغانستان، منوها بضرورة اتخاذ تدابير حاسمة للتعامل مع الإرهاب والتطرف وتهريب المخدرات.

وقال بوتين في حديث لوكالتي «سبوتنيك» الروسية و«إيانس» الهندية ، «الوضع في المساحة الواقعة بين الهند وروسيا يبقى متوترا، على وجه الخصوص؛ لا تزال الأوضاع في أفغانستان تدعو للقلق، ومن الضروري اتخاذ إجراءات حاسمة لمساعدة هذا البلد للتغلب على هذه التحديات والتهديدات مثل الإرهاب والتطرف وتهريب المخدرات».

وأشار إلى أن روسيا والهند متفقتان على ضرورة دعم جهود المصالحة الوطنية "على أساس القانون الدولي«، مضيفا: بمعنى أوسع، بلدنا مستعدة لتطوير أشكال التعاون في المنطقة المذكورة، كتلك التي تسمح بالرد السريع على التحديات الأمنية الناشئة، وإجراء بحث مشترك عن سبل احتواء التهديدات المحتملة».

وبخصوص الشأن السوري، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية «الكرملين» دميتري بسكوف أهمية الاجتماع القادم حول سوريا، والذي من المقرر أن يجمع بين وزراء خارجية روسيا وأمريكا وبعض الدول الأخرى، رافضا تقديم أي توقعات حول نتائج هذا الاجتماع.

وقال بسكوف هذه مفاوضات خبراء، وهي مهمة للغاية، باعتبار أنها من الناحية العملية تعد حاليا المنصة الوحيدة المتبقية لتبادل الآراء ومحاولات تنفيذ مناهج مشتركة».

وأضاف سأمتنع عن تقديم أي توقعات بهذا الشأن «نتائج المحادثات»، فالوضع صعب للغاية.

وقالت الخارجية الروسية في وقت سابق، إن سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي ونظيره الأمريكي جون كيري سيعقدان محادثات وزارية بمشاركة وزراء دول رئيسية في المنطقة لبحث خطوات قادمة محتملة لخلق ظروف للتسوية السورية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد فكرة القضاء على الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فكرة القضاء على الدروس الخصوصية؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads