المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرنسا تبحث في مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي الوضع في سوريا وتونس

الجمعة 14/أكتوبر/2016 - 08:31 م
طباعة
يشارك وزير الخارجية الفرنسي، جون مارك أيرولت، الإثنين المقبل في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي، بمدينة لوكسبمورج لبحث الأوضاع في سوريا وتونس وقضايا الهجرة والأمن والدفاع.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، رومان نادال في تصريح اليوم الجمعة، أن الوزراء سيتباحثون بشكل معمق حول الملف السوري والوضع في مدينة حلب وآخر التطورات الدبلوماسية وكيفية مساهمة الاتحاد الأوروبي لبلوغ هدف وقف العدائيات وإيصال المساعدات الإنسانية واستئناف المفاوضات من أجل التسوية السياسية.

وعن تونس، أكد نادال أن الاتحاد الأوروبي سيقوم بزيادة المساعدات بشكل كبير على غرار ما تفعله فرنسا على الصعيد الثنائي.

وأضاف أن وزير الخارجية الفرنسي، سيوجه "نداء للتعبئة" من أجل المؤتمر الدولي لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في تونس والتي ستشارك فرنسا في رعايته يومي 29 و 30 نوفمبر المقبل.

وفيما يتعلق بالاستراتيجية الشاملة للأمن والدفاع، أكد المتحدث باسم الخارجية أن الوزراء سيقومون بإعداد القرارات التي سيتخذها المجلس الأوروبي في هذا الشأن في ديسمبر المقبل والتي ستطرح على نحو ملموس وفي كل المجالات مبدأ الاستراتيجية الذاتية للاتحاد الأوروبي.

وحول الهجرة، قال المتحدث أن النقاش يدور حول التعهدات المقطوعة خلال قمة "لافاليت" "مالطا" وتنمية مواثيق الهجرة مع الدول الخمس الأولى ذات الأولوية "إثيوبيا والنيجر ونيجيريا ومالي والسنغال".

واختتم الدبلوماسي الفرنسي، بأن جدول أعمال اجتماع لوكسبمورج يتضمن، آخر المستجدات الخاصة بالتحقيق في حادث طائرة الخطوط الجوية الماليزية، والأوضاع في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads