المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء قبول طلبات راغبي التدريب على «الخدمات البترولية» ببدل انتقال شهري

الأحد 16/أكتوبر/2016 - 01:15 م
طباعة
بدأت وزارة القوى العاملة اعتبارا من اليوم وستستمر حتى الخميس المقبل، في قبول طلبات الدفعة الثالثة من الراغبين في التدريب من الشباب مجانا علي تصنيع وتجميع وإنتاج معدات الخدمات البترولية وحفر آبار البترول والمياه، وسوف يمنح المتدرب بدل انتقال شهري 1000 جنيه ولمدة 3 شهور فترة التدريب النظري والعملي.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة :إنه يشترط في المتقدم للتدريب أن يكون حاصلا علي دبلوم المدارس الفنية الصناعية « نظام الـ5 سنوات»، ومؤهل فني صناعي فوق المتوسط، فضلا عن تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها مع الإلمام باللغة الإنجليزية، وأن يكون السن من 19 حتى 25 سنة من الذكور فقط.

وأشار إلي أنه يشترط في المتقدم للتدريب أن يكون من سكن محافظات «القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والشرقية، والمنوفية»، حيث سيتم إجراء البرنامج التدريبي النظري لمدة شهر في مركز تدريب مهني بولاق الدكرور، والعملي لمدة شهرين بمركز التدريب المتخصص التابع لشركة "ويزر فورد" الأمريكية بالمعادي.

وأضاف سعفان أنه سيتم إجراء مقابلات شخصية وتوجيه مهني، فضلا عن اختبارات نفسية وسلوكية لاختيار المتقدمين من قبل الوزارة وشركة «ويزر فورد» الأمريكية، ومؤسسة «مصر الخير»، منوها بأنه سيتم منح المتدرب شهادة معتمدة من الوزارة و"ويزر فورد" و"مصر الخير" بالاشتراك مع جمعية مهندسي البترول «S.P.E»، فضلا عن منح المجتازين للامتحان شهادة قياس مستوي المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.

وأوضح أن الطلبات تقدم بمقر وزارة القوى العاملة في «3 شارع يوسف عباس مدينة نصرالإدارة المركزية للتدريب المهني، الدور السادس»، فضلا عن إجراء مقابلة شخصية لاختيار المرشحين من بين المتقدمين.

يشار إلي أن شركة «ويزر فورد» الأمريكية متخصصة في تنفيذ برامج ذات تقنية عالية في مجال التدريب علي الخدمات البترولية وحفر آبار البترول والمياه، وهي من المهن المطلوبة بشدة في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي، ولها فروع في كل أنحاء العالم منها «مصر، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، وباكستان»، ويعمل بها حوالي 56 ألف موظف.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads