المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تصفية 9 إرهابيين في الشيخ زويد.. إحباط 5 محاولات لاستهداف أكمنة أمنية.. مقتل 18 إرهابيًا وتدمير 16 ملجًأ للعناصر التكفيرية.. نتائج عمليات الجيش ضد الإرهاب في سيناء

الإثنين 17/أكتوبر/2016 - 11:20 ص
نورا عفيفي
طباعة
شهدت مصر في السنوات الأخيرة العديد من المؤامرات الداخلية والخارجية للنيل من استقرارها وأمن البلاد، وتصدي الجيش المصري والشعب معًا لتلك المحاولات، ومازالت الحرب مشتعلة بين جنودنا وعناصر
الجماعات المتطرفة في سيناء.

وقد أثار الحادث الإرهابي البشع في محافظة شمال سيناء، يوم الجمعة الماضي استياء وغضب الشعب المصري، حيث قامت مجموعة مسلحة تابعة لعناصر بيت المقدس بالهجوم علي كمين زغدان بطريق المغارة الحسنة بوسط سيناء؛ ما أسفر عن استشهاد 12 وإصابة 8 آخرين.

بيان القوات المسلحة المصرية
نشر المتحدث العسكري العميد محمد سمير، عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، مساء
يوم الأحد، مقطع فيديو من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، للحملة الموسعة التي بدأتها القوات المسلحة في شمال سيناء.

وكانت القوات المسلحة مدعومة بعناصر من الوحدات الخاصة والشرطة المدنية بدأت تنفيذ حملة موسعة لملاحقة واستهداف العناصر الإرهابية والخارجين على القانون في العديد من المناطق بنطاق المدن والقرى والتجمعات السكانية بشمال ووسط سيناء والمناطق الصحراوية المحيطة بها. 

ودفعت القوات المسلحة بتعزيزات من الجيشين الثاني والثالث الميداني للمشاركة في الحملة، ومراجعة كل الإجراءات الأمنية المتخذة بهذه المناطق والتأكد من تفهم القوات المشاركة المهام والواجبات المكلفين
بها، واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر وتطبيق قواعد الاشتباك حفاظًا على أرواح الأبرياء الذين قد تستغلهم العناصر التكفيرية كساتر لها في مواجهة قوات تنفيذ القانون.

وتزامنًا ذلك مع استمرار القوات الجوية في توجيه ضرباتها المركزة لاستهداف البؤر الإرهابية في محيط مناطق العمليات، ومشاركة الهليكوبتر المسلح من طراز الأباتشي بتنفيذ عمليات الاستطلاع والتصوير الجوي وقصف عدد من الملاجئ التي تستخدمها العناصر التكفيرية المسلحة للإيواء والهروب داخل هذه المناطق.

كما كثفت عناصر القوات المسلحة والشرطة من إجراءاتها الأمنية على امتداد الطرق والمحاور الرئيسية وفرضت طوقًا أمنيًا لمنع تسرب العناصر الإرهابية من مناطق العمليات إلى قرى ومدن شمال ووسط سيناء.

تصفية 9 إرهابيين في الشيخ زويد 

جاء الرد سريعا وحاسما من الجيش المصري، حيث نجحت قوات الأمن بشمال سيناء، مساء 
الأحد، في تصفية ٩ إرهابيين، في اشتباكات عنيفة، دارت بين قوات الأمن وعناصر
مسلحة في رفح بالشيخ زويد .

ونجحت قوات الأمن في قصف منزل يستخدمه الإرهابيين في إطلاق النار على قوات قسم الشيخ زويد، وتم قتل ٧ مسلحين اعتلوا المنزل. 
واستطاعت قوات الأمن، استعادة مدرعة شرطية، كان قد استولى عليها مسلحين، وقتلت ٣ إرهابيين بعد أن
قطعت دبابة الطريق عليها، وتم قتل جميع من فيها.

إحباط 5 محاولات لاستهداف أكمنة بالشيخ زويد

كما أحبطت القوات المسلحة المصرية 5 محاولات لاستهداف أكمنة بمناطق الشيخ زويد، ورفح، وأكمنة تقع على الطريق الدولى، كما تم رصد محاولة إطلاق نار من بعد على قسم شرطة الشيخ زويد، وفجرت القوات ٦ عبوات ناسفة تم زرعها على طريق الشيخ زويد- الجورة وجنوب أبو طويلة. 

وقال مصدر طبي، إن مستشفى العريش استقبل جثامين مدنيين تعرضا لطلقات نارية أودت بحياتهم، فى
الوقت الذي أطلق فيه مسلحون سراح الشيخ سليمان أبوحراز احد الرموز الصوفية بعد اختطافه
لمدة ٣ أيام.

مقتل 18 إرهابيا وتدمير 16 ملجًأ للعناصرالتكفيرية 

كما شن الجيش المصري، فجر يوم الاثنين، حملات أمنية موسعة على عدد من مناطق تمركز الإرهابيين،
ووقوع اشتباكات بين الطرفين، ما أسفر عن استشهاد 3 ضباط، و5 مجندين، وإصابة 11 آخرين.

وأسفرت الحملة المكبرة عن مقتل 18 إرهابيًا وتدمير16 ملجًأ تستخدمه العناصر التكفيرية، وتدمير عدد
4 عربة أنواع بالإضافة إلى 14 دراجة نارية، كما تم ضبط كميات متنوعة من الأسلحة والذخائر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads