المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صدقى صبحي يلتقي رجال القوات المسلحة بنطاق الجيوش

الثلاثاء 18/أكتوبر/2016 - 04:49 م
طباعة
قال الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إن الدفاع عن الوطن وحماية مقدساته واجبًا مقدسًا يشرف به كل فرد بالقوات المسلحة.

جاء ذلك، اليوم الثلاثاء، خلال لقائه عدد من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود القوات المسلحة، بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية والأفرع الرئيسية والوحدات الخاصة، من خلال منظومة الاتصال عبر شبكة "الفيديو كونفرانس"، في إطار لقاءاته الدورية؛ للتواصل مع أكبر عدد من رجال القوات المسلحة؛ لتوحيد المفاهيم وتوضيح الرؤى تجاه مختلف القضايا الموضوعات التي ترتبط بها، ودورها في حماية الأمن القومي المصري على كافة المستويات.

وأضاف "صبحي" أن الشعب المصري وقواته المسلحة، قادرين على اقتلاع جذور الإرهاب والتطرف، والحفاظ على مسيرة بناء مصر، والتصدي بكل قوة لكافة التحديات والتهديدات التي تستهدف أمن الوطن واستقراره.

وأشاد بالجهود المشرفة التي يبذلها أبطال القوات المسلحة في سيناء، ودورهم الداعم لجهود الدولة في تنفيذ خطط وبرامج التنمية الشاملة في كافة القطاعات.

وبدأت مراسم اللقاء بالوقوف حدادًا على أرواح شهداء القوات المسلحة والشرطة، الذين سقطوا خلال المواجهات الأخيرة مع الإرهاب، وقدم القائد العام، الشكر، للرئيس عبد الفتاح السيسي، على الدور المشرف الذي يبذله رجال القوات المسلحة في تنفيذ كافة المهام التي تسند إليها بدقة وكفاءة عالية، والحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي.

وأوضح أن مصر تخوض معركة متصلة ضد قوى التطرف والإرهاب التي تسعى إلى عرقلة مسيرة الشعب المصري، وما حققه طوال الفترة الماضية من إنجازات ملموسة في مجالات البناء والتنمية وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، مؤكدًا أن إرادة المصريين واصطفافهم على قلب رجل واحد، كفيلة بتذليل الصعاب، وما توجهه مصر من مشكلات لن تحل إلا بعزيمة المصريين أنفسهم، في ظل ما تواجهه من مخططات وتحديات اقتصادية واجتماعية وأمنية على كافة الاتجاهات.

وأشار إلى أن القوات المسلحة تكثف الإجراءات؛ لتضييق الخناق على العناصر التكفيرية والإجرامية، والقضاء عليها بمعاونة الشرفاء من أبناء قبائل وعشائر سيناء، الذين يمثلون الدعم المتدفق للقوات المسلحة في أدائها لمهامها، وخط الدفاع الأول عن أرض سيناء الغالية، مطالبًا رجال القوات المسلحة باليقظة الدائمة، والحيطة، والحذر، خلال التعامل مع هذه العناصر، حفاظًا على أرواح الأبرياء من أهالي سيناء.

ولفت إلى أن الحفاظ على أمن واستقرار سيناء، أمانة في رقابتهم، وتلك الأعمال الغادرة لن تثنيهم عن أداء واجبهم المقدس في الدفاع عن الوطن المقدس، والعمل بكل قوة وإصرار على اجتثاث جذور الإرهاب مهما كلفهم ذلك من تضحيات، مؤكدًا أن تضحيات الشهداء والمصابين ستظل مبعث فخرًا واعتزازًا للشعب المصري بأبنائه من أبطال ومقاتلي القوات المسلحة والشرطة المدنية.

واستعم "صبحي" إلى أراء رجال القوات المسلحة، واستفساراتهم، وطالبهم أن يكونوا قدوة في الانضباط والعمل والتضحية من أجل مصر، والحفاظ على روحهم المعنوية العالية، والاهتمام بالارتقاء بنظم وأساليب التدريب القتالي بما يتناسب مع تطور التحديات والتهديدات الداخلية والخارجية، والأوضاع الإقليمية الراهنة، التي تستلزم الحفاظ على أعلى درجات الجاهزية والاستعداد القتالي؛ لمنع أي محاولة تستهدف المساس بأمن الوطن واستقراره.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads