المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"حبارة" ينجب من داخل السجن.. وساخرون: "العقيقة أمتي"

الأربعاء 19/أكتوبر/2016 - 01:42 م
نورا عفيفي
طباعة
ذكر الدكتور خالد رفعت مدير مركز طيبة للدراسات والأبحاث السياسية، أن زوجة الإرهابي عادل حبارة المحبوس والصادر بحقه 4 أحكام إعدام قد أنجبت طفلا علي الرغم من وجوده داخل السجن منذ سنوات.

حياة الإرهابي "حبارة" وقتله للجنود

ولد محمد إبراهيم الشهير ب"عادل حبارة" بمحافظة الشرقية بمدينة التل الكبير، ويبلغ من العمر 40 عاما، وقد أنتقل إلي مدينة العريش عام 2004، ويعد من أخطر العناصر الإرهابية التي شنت العديد من العمليات الإجرامية في سيناء، فهو العقل المدبر لـ"مذبحة رفح الثانية" والتي أسفرت عن مقتل 25 مجند، وهو المنفذ لعملية تفجيرات طابا ودهب عام 2004.

وصدر أيضا ضد "حبارة" في قضية مقتل ضابط شرطة حكم بالسجن المشدد 10سنوات، ومطلوب في 3 وقائع استهدفت منشئات شرطية، ومتورط في واقعة خطف الجنود، وقام بتجنيد بعض أهالي منطقة وسط سيناء خاصة الجماعات المتشددة دينيًا والتكفيريين.

وقد قامت قوات الأمن بإلقاء القبض عليه في سبتمبر 2013 ومعه أثنين من المتهمين معه في نفس القضايا، وذلك في أحد الأسواق التجارية بمدينة العريش، وحاول "حبارة" أن يفجر نفسه بواسطة قنابل كانت بحوزته وتمت السيطرة عليه، والقبض عليه ونقله إلي مقر أمني بالعريش، حيث أعترف بقتل 25 جندي علي طريق العريش- رفح وقام بمتثيل الواقعة كما حدثت تماما.

عقب انتهاء أولى جلسات محاكمته التي انتهت بتأجيل واستمرار الحبس، حاول المتهم "حبارة" الهروب ومعه 9 متهمين أخرين بعد أن اصطدمت سيارة الشرطة بسيارة أخرى وترك حارسي السيارة أماكنهم ليستكشفا الأمر فوجئا بالمتهمين يهربون من الباب الخلفي، ولكن تمكنت قوات الشرطة من ملاحقتهم والإمساك بهم، وإيداعهم بالسيارة ووضعتهم تحت حراسة أمنية مشددة وترحيلهم إلى سجن العقرب.

إدارة السجون تنفي حدوث خلوة شرعية

نفى اللواء محمد نجيب رئيس مصلحة السجون الأسبق، وجود خلوة شرعية في لوائح تنظيم السجون، وإنه يجب إخضاع الزوجة لتحليل "DNA" للتأكد من نسب الطفل للإرهابي عادل حبارة ومن ثم التحقيق في الواقعة إذا ثبتت صحتها.

وأكد أيضا اللواء نجيب، أنه لا يجوز لرجل أن يجتمع بأمراة، موضحًا أن الزيارات تكون تحت مسمح ومرئى ضباط مصلحة السجون.

وتنفي إدارة السجون حدوث خلوة شرعية للمحكوم عليهم بالأعدام، طبقا للوائح المعمول بها، وإنه لاصحة لحمل زوجة"حبارة" أو إنجابها طفلا منه، وهذا شائعات الغرض منها النيل من مؤسسات الدولة وإظهارها ضعيفة متخاذلة.

سخرية مواقع التواصل من إنجاب "حبارة"

جاء خبر إنجاب "حبارة" لطفل وهو مازال في محبسه ليثير مواقع التواصل الاجتماعي، فقد كتب مدير مركز طيبة للدراسات على صفحته على "فيس بوك": "ألف مبروك لحبارة، مراته خلفت له عيل، يتربى في عز شامخ، ده معترف بقتل ولادنا وبقالة 3 سنين أكل شارب نايم وكمان بيجامع مراته في السجن، عقبال ما يجوز الإرهابي الصغنن".

وسخر أيضا خالد منتصر في صفحته علي "الفيس بوك" من هذا الحدث المعجزة قائلا: "معجزة!! حبارة إما أنه من أهل الخطوة باستخدام طريقة الإنجاب عن بعد، وإما أنه استخدم حقه الشرعي في الزنزانة تحت سمع وبصر وبرعاية مدير مصلحة السجون مع مراعاة الشرع، وحتى لا تلعن الملائكة زوجته!!، بعد تحقيق مطلب الخلوة الشرعية لحبارة القاتل الإرهابي ستعقد إدارة السجن حفل زفافه على من سقت ماء النار لضباط كرداسة!! والعاقبة عندكم في المسرات!!".

وأضاف في تدوينة أخرى له: "الحمد لله امرأة حبارة خلفت عيل وحبارة في السجن!!، حبارة بقي أب ياولاد والحمد لله!!، هيا العقيقة أمتي وهيحضرها وزير الداخلية ومدير السجن ولا لأ!!".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads