المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز مشكلات دوائر النواب في المحافظات.. نقص المنسوب في بحيرة مريوط والثروة السمكية بالإسكندرية.. الصرف الصحي ومياه الشرب في أسيوط.. والعجز في عدد المدارس بالدقهلية

الأربعاء 19/أكتوبر/2016 - 04:22 م
مروة الفولي
طباعة
في ظل الأزمات المتعددة التي تواجه الدولة في الآونة الأخيرة، تفاقمت عدد من المشكلات في بعض الدوائر الانتخابية الخاصة بنواب البرلمان، محاولين حلها عن طريق التواصل مع المسئولين بحكومة المهندس شريف إسماعيل، وذلك بعد الشكاوى المتكررة من الأهالي والمواطنين، وتأتي على رأس هذه المشكلات الصرف الصحي، ونقص مياه الشرب، ونقص الأجهزة الطبية في الوحدات الصحية، بالإضافة إلى العجز في عدد المدارس وتكدس الطلاب بالفصول.

ونعرض لكم بعض ما جاء على لسان عدد من النواب عن المشكلات في دوائرهم الانتخابية:

قال النائب هيثم الحريري، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بمحافظة الإسكندرية، إنه منذ بدء عمل مجلس النواب، وهناك عدد من المشاكل التي تواجه الدائرة وهو يساعد في حلها.

وأكد "الحريري" في تصريح خاص لـ"المواطن"، أنه ساعد في حل مشكلة بحيرة مريوط، والتي كانت تعاني من انخفاض مستوى المياه، والذي أثر على الثروة السمكية بالبحيرة، مشيرًا إلى أنه تواصل مع وزارة الري لحل هذه المشكلة، حتى لا تؤثر على رزق الصيادين، مضيفًا أنه ساعد في التوصل لحل مشكلة الصرف الصحي التي أغرقت المنطقة بالكامل، ومشكلة الصرف الصحي التي حدثت في منطقة 9-8.

وأشار عضو مجلس النواب، أن الدائرة كانت تعاني من مشاكل في عدد من المدارس، مثل مدرسة محرم بك، ومدرسة أبو العز الحريري، ومدرسة الحدائق، لافتًا إلى أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم لحل هذه المشاكل وتوفير الخدمات التعليمية لطلاب الدائرة.

وأضاف "الحريري" أن هناك عدد كبير من المشكلات تم حلها، وعدد آخر مازال يُبحث لتوصل لحل، مؤكدًا أن معظم المشاكل الخاصة بالتوظيف، والإسكان والصرف الصحي، تحتاج إلى وقت طويل لحلها.

يذكر أن النائب هيثم الحريري، يعقد لقاء أسبوعي مع مواطنين الدائرة، لاستقبال طلبات ومشاكل المواطنين، وذلك من أجل المساعدة في حلها.

وفي سياق متصل؛ قال النائب محمد مصطفى سليم، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد الجديد، ودائرة ديروط بمحافظة أسيوط، إنه ساعد في حل مشكلات عديدة في الدائرة عن طريق التواصل مع المسئولين.

وأكد "سليم" في تصريح خاص لـ"المواطن"، أن أبرز المشاكل التي كانت تعاني منها الدائرة وتم حلها، تتمثل في مشاكل الصرف الصحي، بدء العمل في توصيل مياه الشرب للمناطق التي تفتقر لمياه الشرب النظيفة، توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، عمل كوبري فوق النيل لمساعدة الأهالي في العبور من الجهة الشرقية للغربية، مشيرًا إلى أنه سينتهي بناءه في عام 2017.

وتابع "محمد" أنه تم حل مشاكل المدارس بالدائرة، وحل مشكلة المدرسين المغتربين، وذلك عن طريق عملهم بمدارس المحافظة بدلًا من الاغتراب في مدارس المحافظات الأخرى، مؤكدًا أن حل هذه المشاكل جاء عن طريق التواصل مع المسئولين بالدولة، لافتًا إلى أهمية مراعاة ظروف الدولة في هذه الفترة، حيث تمر بمشاكل عديدة، فيجب التأني في طلبات حل المشاكل التي يمكن أن تنتظر بعض الوقت، وذلك في سبيل حل المشاكل والأزمات الهامة في الدولة.

كما قال النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، وعن دائرة المنتزة بمدينة الإسكندرية، إنه ساعد منذ بدء البرلمان في دور إنعقاده الأول في حل مشاكل الدائرة.

وأكد "محمد" في تصريح خاص لـ"المواطن"، أنه منذ أن كان عضوًا بالمجلس المحلي للمحافظة لمدة 22 عامًا، وهو يعرف كافة المشاكل التي تواجه شوارع الدائرة، مشيرًا إلى أنه تم حل عدد من المشاكل التي تشغل بال المواطنين، وعدد آخر لازال على طاولة المناقشة للتوصل لحل في الفترة القادمة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن أبرز المشكلات التي تم حلها الصرف الصحي، رصف الطرق، حل مشكلة الاختناق المروري في منطقة السيوف، وذلك عن طريق توسعة صينية الميدان، تطوير ميدان الرأس السوداء، إنارة الشوارع، لافتًا إلى أن الجهاز التنفيذي بالمنطقة ساعد في حل هذه المشكلات.

وأشار عضو مجلس النواب، أن هناك عجز في عدد المدارس بالدائرة، والوحدات الصحية ينقصها عدد من الأجهزة والأدوية، مؤكدًا أنها قد تأخذ وقتًا لحل هذه المشاكل، فهي متراكمة منذ 40 عام.

وقال النائب أحمد العوضي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة وطن، ودائرة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، إنه يتواصل مع عدد من المسئولين في الدولة، وذلك لحل المشاكل التي تعاني منها.

وأكد "العوضي" في تصريح خاص لـ"المواطن"، أن أبرز المشاكل تتمثل في مشكلة الصرف الصحي التي سيتم الانتهاء منها في شهر فبراير القادم، وذلك على مستوى مدينة الدقهلية وليس الدائرة فحسب، ومشكلة الكهرباء التي مازال المسئولين يحاولون حلها، مشيرًا إلى أنه سيتم عمل إحلال وتجديد الشبكة الكهربائية، حيث ستتم في المدينة بشهر فبراير، والقرى في شهر إبريل من العام القادم.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مشكلة مياه الشرب مازالت مستمرة في بعض القرى، مؤكدًا أن الحكومة تساعد في حلها حتى لا تتكرر أزمة مياه الشرب مرة ثانية مثلما حدث في صيف 2016.

وأشار "العوضي"، أن هناك مشاكل في عدد المدارس بالدائرة، حيث يصل عدد الطلاب بالفصول لـ 60 طالب، لافتًا إلى أن المدارس تعمل فترتين، ولكن السبب يرجع إلى كثرة الأراضي الزراعية، لكن الإدارة التعليمية تبحث حل هذه الأزمة عن طريق البناء على أراضي تابعة للوزارة لحلها في القريب العاجل.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه كان هناك مشاكل خاصة بالفلاحين ومياه الري وتم التوصل لحلها، وذلك خلال زراعة محصول الأرز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads