المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الخولي»: المؤتمر الوطني للشباب فكرة رائعة لفتح آفاق الإبداع

السبت 22/أكتوبر/2016 - 02:10 م
ياسمين مبروك
طباعة
تلقى النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، دعوة من مؤسسة الرئاسة للمشاركة فى حضور المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى من المقرر أن يعقد فى الفترة من 25 وحتى 27 من الشهر الجارى.

وقال الخولي، في تصريحات صحفية، إن هذا المؤتمر فكرة رائعة وفرصة للخروج بورقة عمل متكاملة للشباب، فاتخاذ شعار للمؤتمر "ابدع.. انطلق" معبر عن انعكاسات السعي نحو فتح آفاق الإبداع أمام الشباب وتوفير سبل تحقيق أحلامهم.

وأضاف أن المؤتمر سيضم شباب من السياسيين والرياضيين والإعلاميين، وسيكون به تمثيل للشباب من كافة فئات المجتمع بمختلف الاهتمامات بالإضافة إلى أنه سيتم مناقشة كيفية تدعيم المشاركة السياسية للشباب ومعوقات ذلك الأمر وتقوية الأحزاب، لافتًا إلى أنه يتوقع أن يكون قانون التظاهر حاضر بقوة للحديث في المؤتمر، بالإضافة إلى كافة الأمور المتعلقة بكيفية النهوض بالبنية الأساسية للدولة والوضع الاقتصادي والتحديات والاستماع إلى أفكار الشباب إزاء معالجة الأمور كل تحديات المجتمع.

وأوضح أن الشباب عليهم مسئولية كبيرة في هذا المؤتمر بالخروج بورقة عمل ترسم لمستقبلهم، وتخلق سبل للمشاركة في كل قطاعات المجتمع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية، فالشباب هم بناة الغد.. ومصر لن تتقدم إلا بشبابها، متابعًا بأن المؤتمر ليس هو الغاية وإنما سبيل للوصول إلى الغاية الأساسية والتي تتمثل بالنهوض بالدولة بأقوى عنصر فيها وهو الشباب الذي يمثل أكثر من 60% من المجتمع، وبالتالي هو القوة الضاربة والهائلة والقادرة.

وأوضح أن نواب البرلمان الشباب سيشاركون في حضور المؤتمر وسيخرجون بورقة عمل على كافة الأصعدة تكون استرشادية وملزمة سياسيًا لكافة المؤسسات التنفيذية والتشريعية، متابعًا: سنخرج بأجندة تشريعية نتبناها لكافة القضايا المتعلقة بالشباب.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads