المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة بريطانية: 4 فوائد لممارسة الجنس بين الزوجين

الأحد 23/أكتوبر/2016 - 10:00 م
اية محمد
طباعة
تحمل العلاقة الحميمة بين الأزواج، الكثير من الفوائد الصحية التي تحدث عنها خبراء الصحة، ويستفيد الزوجين من العلاقة الجنسية بينهم في تقليل ضغط الدم، وتقوية جهاز المناعة، وتحسين صحة القلب، وغيرها الكثير من الفوائد.


ضغط الدم

ممارسة العلاقة الجنسية يساعد في تخفيض الإجهاد وضغط الدم، وهذه النتيجة تأتي من دراسة اسكتلندية مكونة من 24 امرأة و22 رجل، بعد الاحتفاظ بسجلات نشاطهم الجنسي.

وقام الباحثون بوضع الأزواج في مواقف عصيبة، مثل التحدث في الأماكن العامة والصريخ بصوت مرتفع، وفحصوا ضغط الدم لديهم، وكان رد الناس الذين مارسوا الجماع، أن الضغط أفضل وأقل من أولئك الذين مارسوا سلوكيات حميمية أخرى أو امتنعوا عنها.


تقوية المناعة

ممارسة الجماع مرة أو مرتين في الأسبوع تم ربطه مع مستويات أعلى من الأجسام المضادة الجلوبولين المناعي A، أو IgA، التي يمكن أن تحمي من الحصول على نزلات البرد والتهابات أخرى.

وتمكنت دراسة من جامعة "ويلكس" بالاحتفاظ بسجلات 112 من طلاب الجامعة لعدد المرات التي مارسوا فيها الجماع، وكان لديهم مستويات أعلى من IgA ايجا، وهي أجسام مضادة يمكن أن تساعدك على تجنب عدوى الزكام أو غيرها.


السعرات الحرارية

ممارسة الجماع لمدة 30 دقيقة، تحرق 85 سعر حراري أو أكثر.


صحة القلب

تقول دراسة بريطانية طويلة استمرت لمدة 20 عام، إن الرجال الذين مارسوا الجماع مرتين أو أكثر في الأسبوع، كانوا أقل عرضة للإصابة بنوبة قلبية قاتلة بنسبة النصف، من الرجال الذين مارسوا الجماع أقل من مرة في الشهر.

وعلى الرغم من أن بعض كبار السن من الناس قد يشعرون بالقلق من أن الجماع، يمكن أن يسبب سكتة دماغية، فقد وجدت الدراسة عدم وجود ارتباط بين عدد مرات ممارسة الجماع من الرجال ومدى احتمال إصابتهم بالسكتة الدماغية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads