المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كواليس انطلاق مؤتمر الشباب في شرم الشيخ

الثلاثاء 25/أكتوبر/2016 - 10:32 ص
طباعة
يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الوطني للشباب الذي ينطلق تحت رعايته في ختام عام الشباب المصري، والذي يعد ملتقى للحوار المباشر بين الدولة المصرية ومختلف مؤسساتها، مع مجموعة من الشباب المصري الواعد الذي يطمح في مستقبل أفضل لوطنه برؤية وتخطيط وحوار بناء.

مدة المؤتمر

ويستمر المؤتمر الوطني لمدة ثلاثة أيام لينتهي الخميس المقبل، في مدينة شرم الشيخ، ويعد هذا الحدث قناة اتصال حقيقية وفعالة بين الحكومة المصرية والشباب الواعد من جميع أنحاء الجمهورية الذين يعبرون بصدق وإخلاص عن شباب الجامعات والقوى السياسية والإعلاميين والأحزاب وشباب الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

رسالة للعالم

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي بجانب الشباب في ماراثون بمدينة شرم الشيخ؛ لتوجيه رسالة سلام من شباب مصر للعالم أجمع لنشر الأمل في الحياة والعزيمة والإرادة لمواجهة التحديات، ودعوة للمشاركة في إعلاء قيمة السلام.

وينطلق ماراثون السلام من مدينة شرم الشيخ بوصفها مدينة السلام مع شروق شمس يوم جديد يبث الأمل والسلام للعالم، ويأتي ذلك الماراثون خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب والذي يأتي في ختام عام الشباب المصري.

جوائز السيسي

ويطلق الرئيس السيسي خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، جائزة الإبداع السنوي للشباب، وهي جائزة سنوية موجهة للشباب المتفوق في كل المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية.

وتأتي هذه الجائزة تأكيدًا لما يمتلكه الشباب المصري من طاقات هائلة ومقدرة على الإبداع والابتكار.

تشديدات أمنية

وتشهد مدينة شرم الشيخ إجراءات أمنية مشددة؛ استعدادا لانطلاق المؤتمر الوطني حيث رصدت «فيتو» انتشارًا مكثفًا من قوات العمليات الخاصة لتأمين المؤتمر، إضافة إلى تشيكل غرفة عمليات لمتابعة إجراءات تأمين فعاليات المؤتمر، حيث اتبعت قوات الأمن إجراءات تفتيش مشددة داخل مطار شرم الشيخ وداخل الكمائن وأمام الفنادق.

تأمين الضيوف

وانتشرت في شتى أنحاء المدينة أكمنة ثابتة ومتحركة؛ لتأمين الضيوف من مطار شرم الشيخ حتى وصولهم إلى أماكن الإقامة، إضافة إلى مشاركة القوات المسلحة في تأمين المؤتمر، حيث تشارك قوات من الصاعقة في تأمين الطرق السريعة والأماكن القريبة من فنادق الإقامة بالتنسيق مع وزارة الداخلية بجانب انتشار سيارات الشرطة وقوات الأمن المركزي والعمليات الخاصة وقوات الصاعقة ومكافحة الإرهاب.

كاميرات متطورة

وشهدت الأماكن المهمة تركيب كاميرات مراقبة متطورة مزودة بخاصية تتبع الأوجه والتعرف على الهوية من قرنية العين تم ربطها بغرفة العمليات المركزية ورادارات المراقبة لرصد أي عمل تخريبي أو معادٍ للمؤتمر، إضافة إلى تواجد عناصر من الحراسات الخاصة لتأمين الضيوف وتحركاتهم بجانب انتشار سيارات تابعة لخبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية.

قوات الأنتشار السريع

وتمركزت قوات الانتشار السريع في شوارع شرم الشيخ لتأمين فعاليات المؤتمر، إضافة إلى تواجد أمني كبير بملابس مدنية للحفاظ على هدوء وأمن المدينة.

وانتشرت قوات التأمين بالزي العسكري وعناصر الأمن بزي مدني في كل شوارع وطرقات مدينة شرم الشيخ بداية من مطار شرم الشيخ وحتى قاعة المؤتمرات.

الكلاب البوليسية

وانتشرت عناصر التأمين مستخدمة الكلاب البوليسية والحواجز الحديدية وأجهزة التفتيش يرافقها عناصر من الشرطة النسائية في بعض الأماكن لتفتيش السيدات، مع تشديد الإجراءات الأمنية على بوابات الدخول للتأكد من عدم حمل الحاضرين أي أسلحة يمكن تسللها إلى الداخل عبر أجهزة كشف المعادن المتطورة التي قامت القوات المسلحة بإمداد الجهات المسئولة عن التأمين بها، بجانب الدفع بعدد كبير من تشكيلات الفرقة 777 و999 القوات الخاصة من القوات المسلحة لتنفيذ المهمات القتالية الصعبة.

وزير الداخلية

وتفقد اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية انتظام الخدمات الأمنية بشوارع شرم الشيخ للإشراف الميداني على خطة تأمين المؤتمر.

وتفقد وزير الداخلية عددًا من الأكمنة الأمنية الثابتة والمتحركة بمختلف المحاور الرئيسية في مدينة شرم الشيخ والتمركزات الأمنية بمنطقة خليج نعمة، مؤكدًا ضرورة اليقظة الدائمة والتعامل الفوري والحازم مع أية صورة من صور الخروج عن القانون.

قوى الشر

وكلف وزير الداخلية، القيادات بضرورة المتابعة الميدانية لأداء مرؤوسيهم وتوعيتهم بالتحديات التي تشهدها البلاد، خاصة في ظل نجاح الأجهزة الأمنية في توجيه عدد من الضربات الاستباقية لقوى الشر والإرهاب مؤخرا.

تفقد قاعات المؤتمر

كما تفقد، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بجانب كافة القيادات الأمنية وعدد كبير من قوات الحرس الجمهوري ومكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي، المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ؛ لمتابعة سير عمليات التأمين والوقوف على آخر الاستعدادات.

وتفقد «فودة» جميع قاعات المؤتمر وبوابات التأمين والخدمات العامة والأمنية والاستراحات.

خبراء المفرقعات

كما مشط خبراء المفرقعات، مساء أمس جميع قاعات المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ وخاصة القاعة الرئيسية لاستقبال ضيوف المؤتمر، كما تفقدت قيادات الداخلية من خلال الكلاب البوليسية كل جوانب المركز الدولي للمؤتمرات للحفاظ على سلامة الضيوف.

شرم الشيخ تتجمل

كما وصل عدد كبير من الشباب من مختلف المحافظات بجانب وفود إعلامية وحزبية للمشاركة في الفعاليات، وتزين كل من مطار القاهرة الدولي ومطار وشوارع شرم الشيخ بشعارات المؤتمر.

وفد الشباب

وأكد وفد الشباب أن المؤتمر سيساهم في رسم إستراتيجية موحدة لشباب مصر، مشيرين إلى أن مخرجات المؤتمر ستكون منطلقًا لمشاريع قوانين أو إجراءات أو إصلاحات يتم اتخاذها لدعم مشاركة الشباب في الشأن العام.

شرائح كبيرة

وأضاف الشباب أن هذه الندوات التي تجمع عددًا كبيرًا من شرائح وقطاعات الشباب المصري من شباب الأحزاب السياسية، وشباب الإعلام والصحفيين وشباب الرياضة وشباب برنامج التأهيل الرئاسي، ستمثل حلقة من مسار المؤتمر الوطني للشباب ومناسبة للتعمق في الورقة التي سوف تصدر من خلال ورش العمل.

ورش عمل

وقال الشباب "إنه توجد مناقشات وورش عمل ستبلور رؤى وأهداف الجميع للانطلاق نحو المستقبل والتنمية الحقيقية".

مواهب

وأشار الشباب إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد يومًا بعد يوم اهتمامه بالشباب، وأنه يتحدى الجميع بخلق جيل جديد من الشباب في مختلف المجالات قادر على أخذ المشعل، وذلك عبر تهيئته تدريجيًا من خلال توفير الظروف المناسبة أمامه حتى يتمكن من إبراز مواهبه وعزيمته.

وأكد الشباب أن المؤتمر يهدف إلى استعراض ومناقشة القضايا الخاصة بالشباب والتعارف على احتياجاتهم المطلوبة لمواكبة المستقبل، وأشاد الشباب بالتنظيم الجيد للمؤتمر.

البروفات النهائية

كما أجريت بمركز المؤتمرات الدولي بمدينة شرم الشيخ البروفات النهائية لاستقبال المؤتمر حيث شهدت قاعات مركز المؤتمرات استعدادات مكثفة بحضور وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ومئات من الشباب المشارك.

ومن المقرر أن تقدم افتتاحية المؤتمر الإعلامية إيمان الحصري، لتعلن عن بدء الفعاليات اليوم الثلاثاء، وتستعرض أبرز النقاط التي يركز عليها المؤتمر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads