المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 مواقف تؤكد دعم "السيسي" فكريًا للشباب

الثلاثاء 25/أكتوبر/2016 - 01:43 م
سارة صقر
طباعة
جاءت افتتاحية المؤتمر الوطني الأول للشباب، والمقام حاليًا في شرم الشيخ، وعدد من رموز الدولة، لتعبر عن موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعمه للشباب وفخره بشهداء مصر، كذلك تقبله بعض الأخطاء الفنية بصدر رحب.

ثلاث أخطاء فنية

ففي البداية جاءت أولى الأخطاء مع افتتاح المؤتمر بقراءة آيات من القرآن الكريم، إذ وقع عطل فني في الصوت، وحاولت مقدمة المؤتمر تدارك الخطأ، واسترسلت في تقديم المؤتمر، قبل أن يقع الخطأ الثاني بإعطاء الميكروفون لقارئ القرآن الكريم إلا أن منظمي المؤتمر لم يتداركوا الخطأ الفني وظلّ واقعًا، ما دعا السيسي للتعليق ضاحكًا: "أبدأ المؤتمر.. الكمبيوتر مزرجن شوية".

تجاوز الحضور افتتاح المؤتمر بآيات القرآن الكريم، وكان من المقرر أن يتم عرض فيلم تسجيلي بعنوان "ابدع.. انطلق" في بداية المؤتمر، وبعدما قالت مقدمة المؤتمر: "إننا سنشاهد فيلما تسجيليًا لكن منظمي المؤتمر لم يكونوا جاهزين، ما اضطر إلى تأخير عرضه قليلًا".

التفاخر بشهداء مصر

كما قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، في بداية كلمته بالمؤتمر الوطني للشباب: "اسمحولي أوجهلكم جميعا كل التحية والتقدير والاحترام".

وطالب السيسي، الحضور في المؤتمر، بالوقوف دقيقة حداد تحيةً وتقديرًا واحترامًا لشهدء مصر، الذين سقطوا ويسقطون كل يوم، كي تبقى مصر ويبقى أهل مصر".


سر الفتاة التي جلست جوار الرئيس

كما ظهرت فتاة بجوار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، خلال انطلاق فاعليات المؤتمر الأول للشباب بشرم الشيخ بحضور كبار رجال الدولة، والتي تبين أنها تدعى نورهان رؤوف عضو بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، وإحدى الفتيات المنظمات لمؤتمر الحياة النيابية بشرم الشيخ، والذي عقد منذ أسبوعين، كما أنها إحدى منظمات المؤتمر الحالي، وهي خريجة كلية سياسة واقتصاد.

حيث كانت تتولى تسهيل إدخال ضيوف مؤتمر الحياة النيابية إلى القاعات الرئيسية، بالإضافة إلى الوقوف على عمل باقي زملائها المكلفين باستقبال الضيوف، والرد على استفسارات الحاضرين.
الأمر الذي يوضح سياسية الرئيس في تمكين الشباب الجاد والواعي، وإعطائهم مساحة من الحرية والثقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads