المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة إخبارية بأهم أحداث الخميس 27 أكتوبر 2016

الخميس 27/أكتوبر/2016 - 11:19 ص
طباعة

·   واصـل أمس المؤتمـر الوطني الأول للشباب تحت شـعار "ابـدع .. انطلق" بشـرم الشـيخ، جلسـاته لـ اليـوم الثاني على التوالي في حضـور الرئيس السيسي.

·      الرئيس السيسي؛ شـارك أمس في عقد جلسـات حول الحُريات و المشـاركة السـياسية، و تأثيـر السينما في تشكيل وعي الشباب وتطوير التعليم، وتعمير سـيناء في فعاليات المؤتمر.

·      الرئيس السيسي؛ شـارك أمس الشـباب في ماراثـون الدراجـات بشـرم الشـيخ، و وجّه رسـالة سـلام إلى العالم بـسـماع صوت مصـر للبِنـاء و التعمـير، وليس التخريب و القتـل.

·      شارك وزيـر الدفـاع، و عدد من الـوزراء و كبـار رجال الدولة، و عدد من الشـباب من مختلف المحافظات، الرئيس السيسي في ماراثـون الدراجـات على هامش المؤتمـر .


·      الرئيس السيسي التقى بمواطنين و سُـياح أمس ،خلال جولتـه بالدراجـة و اطمئن منهم على إقامتهم في شـرم الشـيخ، و حرص عدد منهم على التقاط الصـور "السيلفي" مع الرئيس.


·      الرئيس السيسي؛ خلال جلسـة الحريات و المشـاركة السـياسية أمس: لقـاء شـهري لمتابعـة توصيات المؤتمـر، وآليات لتعظيم الاسـتفادة من الشـباب.


·      الرئيس السيسي أمس خلال جلسـة تأثيـر الإعـلام على الرأي العام الشـبابي: مصـر حريصـة على اسـتقلال وسـائل الإعـلام، و أُطالب الإعـلام بـالتحـرّي الدِقـة و عدم توجيه أي منها بالهجـوم على من يُسئ لمصـر، و التحلّي بالصِـدق


·      وزيـرة التعاون الدولي خلال جلسـة محاكاة للدولة المصـرية أمس: الحكـومة مُلتـزمة بـرنامج اجتمـاعي يراعي الأُسـر الأكثـر احتياجًـا.


·      دعـا الشـباب في جلسـة تأثيـر السـينما في تشكيل وعي الشـباب أمس، إلى الارتقـاء بـصناعة السـينما للنهوض بالمسـتوى الفكري للمجتمع ، واصفين السينما الآن بأنها تشـوه المجتمع.


·      المهندس إبراهيم محلب أمس: لسـنا ضد الاسـتثمار، ولكننـا ضد اسـتغلال حق الشـعب، و هنـاك جدول زمني لتنفيـذ قرارات لجنـة اسـترداد أراضي الدولة المنهوبـة.


·      رئيس الـوزراء يوجّـه بضـرورة تدريب طلاب المدارس على المنظومة القوميـة لإدارة الأزمات و الكوارث، و وزيـر التعليم يُصـدر قرار بعقد النـدوات الخاصـة بتوعية طلاب المدارس بذلك.


·      وزارة الـري تنتهي من إعداد خطة متكاملة للتعامل مع المناطق الأكثـر تعرُضًـا للسـيول خلال السـنوات الـ5  القادمة.


·      الإدارة العامة لمرور القاهـرة تُعلن عن تفعيل نظام تحريـر المخالفات عن طريق الكاميـرات بالشـوارع، و إرسـالها إلى النيـابة فـورًا بعد الانتـهاء من تغطية 80% من شـوارع العاصمـة بمنظومة الإشـارات المراقبـة بالكاميرات.


·      مديـر إدارة الشـرق الأوسط بصـندوق النقد الدولي: مصـر اقتصـادها قـوى، لكنـها تواجـه تحديات، ونهدف إلى عدم تحمـيل الفقـراء أصـداء الإصـلاح الاقتصادي.


·      محكمـة النقض تقضي نهائيًا بمعاقبـة محمد بديع المرشد العام للجماعة الإرهابيـة، وعدد من رموزها أمثال أسـامة ياسين و صفوت حجازي و آخـرين، بالسجن المؤبـد في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث قليـوب.


·      شـاب يقتل تاجـر مخدرات بمنطقـة الظاهـر بسبب الخلاف على 60 جنيـه من قيمة شـراء مخدر الحشيش، و عامل يقتل شـقيق زوجتُـه بسبب رفضُه إعادتها لمنـزل الزوجـية.


·      الـدوري العـام... الأسـبوع الـ6... الاتحـاد السـكندري يفـوز على طنطا 1/0 -  المقاولون العـرب يفـوز على الشـرقية 2/1.


·      الـدوري العـام... الأسـبوع الـ6... الإسماعيلي يواجـه مصـر المقاصـة بـالإسماعيلية السـاعة 2:45 عصـرًا - المصـري يواجـه إنبي بـبـرج العـرب السـاعة 5:00 مساءً - الزمالك يواجـه سـموحة بإستاد بتروسبورت السـاعة 8:00 مساءً.


·      إسماعيل يوسف مدير الكرة بنـادي الـزمالك: أغلقنـا الملف الإفريقي، ولاعبـونا جاهزون لمباراة سـموحة اليوم


·      تقدّم مصطفى سـيف العماري عضـو مجلس إدارة نادي الزمالك باسـتقالته من منصبه بسبب كثـرة الخلافات التي دارت مع مجلس إدارة النـادي في الفتـرة الأخـيرة.


·      صحيفة "لـو بريسي" التونسـية: الأهلي يُنافس الترجي التونسي و نيـوكاسـل الإنجليـزي على التعاقـد مع مهاجم صـن داونـز "خامـا بليـات" الذي يرتـدى القميص رقم 20.


·      اتجـاه قوى داخل مجلس إدارة اتحـاد الكـرة المصـري لعـودة الجماهيـر تدريجيًـا إلى الملاعب عقب لقـاء مصـر و غانـا يوم 13 نوفمـبر القـادم، بعد نجاح التجربة في لقـاء الزمالك و صـن داونـز الذي أُقيم ببرج العـرب.


·      مقتل 22 مدنيًـا من بينهم 7 أطفال و إصـابة العشـرات في 6 غارات جويـة على محيط مدرسـة في قريـة "حاس" بـمحافظة "أدلب" شـمال غرب سـوريا، و لم يُعرف هـوية الطائـرات التي نفذت الغارات.


·      فرنسـا تُمدد مُهمـة حاملـة الطائـرات "شـارل ديجـول" والقطع البحريـة المرافقة لها، والمشـاركة في معركـة اسـتعادة مدينـة "الموصـل" العراقيـة من تنظيم داعش.

·      هيـلاري كلينتـون المرشـحة لمنصب الرئاسـة الأمريكية حذّرت أنصـارها من الثقـة الزائـدة بعد إظهار تفوقها على مُنافسـها دونالـد تـرامب في اسـتطلاعات الرأي.

·       

·         تعقد أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ورشة عمل لخارطة طريق "إنتاج ونقل المعرفة لعلوم النانو في مجال الطاقة الشمسية"، التي يُنظمها مجلس بحوث العلوم الأساسية، تحت رعاية الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، بقاعة المؤتمرات بالمركز القومي للبحوث، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بحضور المتخصصين والعلماء والجهات العاملة في مجال الطاقة الشمسية.

 

·         تعقد جامعة طنطا ندوة للتربية العسكرية، تحت رعاية الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم، القائم بعمل رئيس الجامعة، وذلك الساعة الحادية عشر صباحًا بقاعة المؤتمرات بمقر إدارة الجامعة.

 

·         وأكد الدكتور مدثر طه أبو الخير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الندوة يحاضر فيها العميد أركان حرب أسامة الجمال من قوات الدفاع الجوي، وذلك في إطار سلسلة الندوات العسكرية التي تنظمها الجامعة بهدف تنمية روح الولاء للوطن لدى طلاب الجامعات.

 

·         تستضيف مصر النهائيات الدولية للمسابقة العالمية لكاسحات الألغام، والتي تنظمها مؤسسة حدث للإبداع وريادة الأعمال ورابطة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات قسم الربوتات والميكنة فرع مصر باستضافة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، تحت رعاية وزارة الاتصالات، ومؤسسة شرف للتنمية المستدامة

 

·         أعلنت القنصلية العامة الأمريكية بالإسكندرية، عن آخر موعد لتقديم في منحة مهارات من أجل النجاح للخريجين، اليوم، وتكون المنحة بالتعاون مع إميديست مصر، حيث يقدم البرنامج تدريب على اللغة الإنجليزية في كل المهارات، سواء الكمبيوتر التطوير المهني، وإدارة الأعمال وتقدم المنحة للخريجين الجدد.

 

·         تقيم دار ميريت للثقافة والفنون يوما ترفيهيا بعنوان "أكتوبر الوردي" لدعم مرضى سرطان الثدي، في تمام الواحدة ظهرًا، بمشاركة الفنان أحمد مجدي الذي يقدم فقرة عن "الهاثا يوجا"، بالإضافة إلى فقرة موسيقية عن "الرقص التنحيفي" تقدمها الفنانة علا سالم سعيًا منها لتحسين الحالة النفسية وإنقاص الوزن

 

·         يستعد مسرح الهوسابير، لاستضافة العرض الكوميدي "لما روحي طلعت" لفرقة سيكوباتي المسرحية، وذلك اليوم في الساعة الرابعة عصرًا بمقر المسرح بالأزبكية.

             "لما روحي طلعت" من إخراج: محمد صلاح، وبطولة حسام الدين محمد، تقي ماهر.

 

·         ينظم المعهد الديمقراطي المصري الفاعلية الخامسة لمشروع مراقبة الأداء البرلماني، الذي ينفذه للعام التاسع على التوالي، تحت عنوان "مناقشة قانون ذوى الإعاقة، وذلك في تمام السادسة من مساء اليوم بقاعة فندق أمية في شارع 26 يوليو بجوار جراج دار القضاء العالي.

 

·         يدير الندوة حسن يوسف المحامي بالنقض ورئيس جمعية شموع لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

·         يستمر عروض أسبوع "أفلام المغرب" بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، مساء اليوم في الساعة 8 مساء، بقاعة السينما بمركز الإبداع الفني بساحة الأوبرا.

 

·          يواصل قطاع شؤون الإنتاج الثقافي تقديم العرض المسرحي "لحظة" عن نص الأقوى لسترندبرج، من إعداد وإخراج محمد حبيب، على مسرح مركز الهناجر للفنون الساعة 8 مساءً.

 

·         تستعد الطرق الصوفية لاحتفالات مولد سيدي إبراهيم الدسوقي في مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، الخميس المقبل 

 

·         يشارك في الاحتفال نقيب الأشراف النائب محمود السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، والدكتور عبد الهادي القصبي، شيخ مشايخ الطرق الصوفية

·         ينظم مركز المصطبة للموسيقى الشعبية الفلكلورية ليلة روحانية فريدة لفرقة "دراويش أبو الغيط"، مساء الخميس، على مسرح الضمة بحي عابدين.

 


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads