المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 استخدامات لحقن البلازما.. تعرف عليها

الأحد 30/أكتوبر/2016 - 08:49 ص
رشا جلال
طباعة
أكدت الدكتورة نادية رضوان أخصائية أمراض وجراحة الجلد والتجميل، أن حقن البلازما تعد غنية بالصفائح الدموية حيث تحفز انقسام الخلايا الجذعية المسئولة عن تجديد الخلايا التالفة، وبذلك ينتج الكولاجين الذاتى للجسم وتتجدد الأنسجه وتقلل عوارض الشيخوخة بالجسم، كما تزيد من الدورة الدموية التي تقوم بتغذية البشرة بما تحتاجه من مواد لازمة لنضارة البشرة، كما تعالج البلازما حالات الصلع حيث تعمل على تجديد الخلايا المسؤولة عن توليد الشعرة من جذورها.

وأضافت "رضوان"، أن حقن البلازما تستخدم في الحالات التالية: "نضارة البشرة، حيث إن حقن البلازما يعمل على تجديد وإنتاج الكولاجين المسؤول عن نضارة وشباب البشرة فيمنحها إشراقة أفضل، التجاعيد السطحية في الوجه واليد، وكذلك الخطوط التعبيرية الدقيقة، وأيضًا في حالات تساقط الشعر، تخفيف الهالات السوداء حول العين، حقنها مع الدهون الذاتية، حيث إنها تعطي تماسكا أكثر للدهون وتطيل بقاء الخلايا الدهنية المحقونة بصورة كبيرة، ويمكن حقنها في جميع مناطق الجسم المراد حقنها بالدهون الذاتية.

كما تستخدم حقن البلازما في تخفيف آثار الندبات الناجمة عن حب الشباب.

ويعتبر حقن الشفايف بالبلازما من أكثر الأماكن التي تعطي نتيجه مبهرة.. حيث أن حجم الشفايف يظل كما هو ولكن يحدث لها نضارة واضحة جدا بمجرد حقنها، حيث يلاحظ بعد ذلك نعومة في ملمسها وأن لون الشفاه أصبح ورديا.

وأشارت أخصائية الأمراض الجلدية، إلى أن عدد الجلسات تختلف حسب كل حالة: "لنضارة البشرة يحتاج المريض إلى 3 جلسات متتالية بفاصل 4 أسابيع بين الجلسة والأخرى، لعلاج تساقط الشعر يحتاج المريض من 4 إلى 6 جلسات كل أسبوعين، بعد ذلك تعتمد متابعة هذه الجلسات على حالة المريض وعمره، وأيضًا لعلاج التجاعيد الخفيفة يمكن إجراء جلسة كل سنة وينصح في حالات زيادة التجاعيد بإجراء جلسة كل ستة أشهر.

وأضافت "رضوان" أن الآثار جانبية التى تحدث بعد الحقن بالبلازما تتضمن انتفاخ بسيط في الوجه بعد إجراء الجلسة لا يدوم أكثر من 12 إلى 24 ساعة، وتظهر النتائج خلال 2 إلى 3 أسابيع من الجلسة، وهو الوقت اللازم لتحفيز نمو الكولاجين الطبيعي، وتختلف النتائج من شخص إلى آخر حسب وفرة الصفائح الدموية وجودتها في الدم المستخدم، وطبيعة البيئة التي يعيش فيها الفرد واهتمامه، ويجب أن نذكر أن مدة نتائج الحقن بتقنية (PRP) تتراوح من ستة أشهر إلى سنة، وبعدها يمكن أن تتكرر عملية الحقن.

وحذرت أيضا من استخدام الحقن بالبلازما لمتناولي الكحوليات أو المرضى الذين يعانون من انخفاض في عدد الصفائح الدموية، ولا ينصح بتناول أدوية تؤثر على الصفائح الدموية كالأسبرين ومضادات الالتهاب (أدوية المفاصل)، موضحة أنه بطبيعة الحال بشرة الإنسان تتعرض لعوامل كثيرة ضارة تؤثر سلبا على حالة الجلد مثل أشعة الشمس و التدخين والغذاء الغير متوازن والغبار وغيرها، فبالتالي نحتاج في بعض الأحيان لعمل جرعة منشطة بعد ستة أشهر إلى سنه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads