المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على 16 نوعا من الأطعمة لحرق الدهون

الأحد 30/أكتوبر/2016 - 10:22 م
فريدة هشام
طباعة
يبحث الجميع عن طرق السهلة للتنحيف وحرق الدهون من خلال الأطعمة اليومية التي نتناولها دائما، ولذلك يقدم الدكتور أحمد العطار، أخصائي الجراحة العامة والأورام وجراحة الجهاز الهضمي والمناظير، 16 نوعا من الأطعمة تساعد على حرق الدهون، ومنها:

1–الـقرفة

القرفة لها تأثير محتمل في تنظيم مستوى السكر في الدم وهذا من شأنه أن يقلل من الشهية للطعام خصوصا لمرضى السكر، لذا يمكنك إضافة القليل من القرفة إلى الشاي أو القهوة أو حتى الزبادي ليصبح مذاقها أكثر حلاوة بدون إضافة مزيد من السعرات الحرارية.

2–الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على مكون عديم الطعم ويمتاز الفلفل الأحمر بأنه يقلل من شهيتك للطعام كما أنه يزيد من الأيض مما يسهل من فقدان الوزن الزائد.

3 –الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يساعد في فقدان الوزن من خلال زيادة حرق الدهون في البطن حيث أنه يحتوي على مادة تسهل حرق الدهون وللحصول على أفضل النتائج يمكن شرب الشاي الأخضر أكثر من مرة يوميا ويفضل تناوله ساخنا لأن ذلك يتيح مدة أطول لتناوله ويبطئ من ما تتناوله من سعرات حرارية أخرى.

4 –الجريب فروت

بالرغم من أن الجريب فروت لا يحتوي على أي مواد طبيه تساعد على فقدان الوزن إلا أن الخبراء يشيرون إلى أنه يجعلك تشعر بالامتلاء مما يقلل من السعرات الحرارية التي تتناولها بسبب وجود كميات كبيرة من الألياف التي تأخذ مدة أطول في الهضم، لذا ينصح الخبراء بتناول نصف ثمرة جريب فروت أو كوب من عصير الجريب فروت قبل تناول الطعام مما يجعلك تشعر بالامتلاء فتتناول سعرات حرارية أقل.

5 –الـبطيخ

الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء تأخذ مساحة كبيرة في المعدة مما يجعلك تتناول كميات أقل من باقي الأطعمة ومن هذه الأطعمة البطيخ فهو مصدر غني لمضادات الأكسدة وفيتامين "أ" وفيتامين "سي" وهو ملئ بالماء ويحتوي على سعرات حرارية أقل.

6 –التفاح والكمثرى

كلاهما يحتوي على كميات كبيرة من الماء والألياف التي تساعد على امتلاء البطن والتي تستغرق مده أطول لإتمام عملية الهضم ولكن يفضل تناولهم بصورة كاملة وليست عصير.

7–العنب والزبيب

كلاهما يحتوي على 100 سعراً حرارياً ولكن العنب يمتاز بأنه يحتوي على كميات كبيرة من الماء مما يجعلك تشعر بالامتلاء.

8 –التوت

يمتاز التوت بأنه مثل باقي الفواكه يحتوي على كميات كبيرة من الماء والألياف بالإضافة إلى مذاقه الحلو الذي يجعلك تستغني عن الحلويات، كما أنه سهل الحصول عليه ويحتوي على مضادات الأكسدة.

9 – الخضروات الطازجة

تعتبر الخضروات النيئة وجبة خفيفة ولكنها تشبع رغبتك في الطعام لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الماء مما يشعرك بالامتلاء ولكنها تمتاز بسعرات حرارية أقل.

10 –البطاطا

تعتبر بديل رائع للبطاطس بالإضافة إلى احتوائها على سعرات حرارية قليلة جداً مع وجود البوتاسيوم وفيتامين "سي" والألياف.

11 –البيض

إن تناول البروتين صباحاً يجعلك تشعر بالشبع مدة طويلة فتناول بيضه واحدة يحتوي على 75 سعراً حرارياً و7 جرامات من البروتين بالإضافة إلى باقي المواد الغذائية.

12–الـقهوة

تساعد القهوة على إنقاص الوزن من خلال زيادة أيض الجسم.

13 –الشوفان

يمتاز الشوفان بثلاث مزايا هي احتواءه على كميات كبيرة من الألياف وكمية كبيرة من الماء وأنه حار المذاق، كل ذلك يجعل الشوفان طعام مثالي لأن الأطعمة الحارة تجعلك تستغرق مدة أطول لتناولها مما يشعرك بالشبع أما الماء والألياف فتجعلك تشعر بالامتلاء لفترة طويلة ولكن يفضل عدم شراء الشوفان الحلو بل تناوله مع القرفة أو جوز الهند لأن كلاهما يحتوي على سعرات حرارية أقل ومذاقهما حلو.

14 –البسكويت

يحتوي البسكويت على دهون أقل وألياف متنوعه مما يجعل البطن تحتوي على دهون أقل بالإضافة إلى مواد غذائية نباتية.

15 –التبولة

تمتاز التبولة باحتوائها على الكثير من الألياف والبروتين بالإضافة إلى كميات قليله من الدهون والسعرات الحرارية وهذا يساعدك على الشعور بالامتلاء ولكن بسعرات حرارية أقل بالإضافة إلى أن التبولة تمتاز بمذاق خاص فلا تحتاج إلى أضافة الزيوت ويمكنك اعتبارها وجبة كاملة إذا أضفت الطماطم والبقوليات و الخيار والبقدونس.

16 –السلطة الخضراء

يمكنك تناول طبق من السلطة الخضراء قبل الأكل حتى تشعر بالامتلاء فلا تأكل كثيراً وذلك لأن طبق السلطة يحتوي على الخس الذي يحتوي على كميات كبيرة من الماء، ويمكنك إضافة العديد من الخضروات إلى طبق السلطة ولكن كن حذر من إضافة الصلصة لأنها قد تزيد السعرات الحرارية الموجودة بها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads