المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"عين شمس" تطلق قافلة تنموية لـ"الفيوم" الشهر المقبل

الإثنين 31/أكتوبر/2016 - 06:19 م
محمد العطار
طباعة
قال سمير عبد الناصر، أمين عام الجامعة المساعد لشؤون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس، اليون الإثنين، إن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس، ينظم القافلة التنموية بمحافظة الفيوم، تحت رعاية الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، والدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، وبالتعاون مع جامعة الفيوم، برئاسة الدكتور خالد إسماعيل حمزة، خلال الفترة من 26 إلى 29 نوفمبر المقبل.

وأضاف "عبدالناصر" أن القافلة التي تستمر لمدة 4 أيام ستشمل تنوع في الأنشطة المجتمعية التي تنبع من واقع دراسة احتياجات عدد من القرى بمحافظة الفيوم. 

وأوضح أن القافلة تشمل نشاطًا طبيًا، تحت إشراف أطباء متخصصين من كليات الطب والتمريض والصيدلة وطب الأسنان، يضم عيادات الباطني، النساء والتوليد، الأطفال، قياس الضغط والسكر، بالإضافة إلى توعية فى مجال طب وصحة المسنين ورعاية ذوى الاحتياجات الخاصة والعناية بصحة الفم والأسنان، وتوفير أدوية مجانية يتم صرفها من خلال الصيدلية التي تضمها الحملة.

وتقدم القافلة أيضًا نشاطًا اجتماعيًا حيث يتم صرف 500 بطانية على أسر القرى بمحافظة الفيوم، بما يؤكد حرص الجامعة على تحقيق التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

وتهدف القافلة إلى نشر الوعي الثقافي لأهالي قرى الفيوم، بتقديم مجموعة من الندوات التي تهدف لتأهيل الشباب للحصول على دورات تدريبية لحملة المؤهلات العليا لتدريبهم على كيفية محو الأمية لعدد من أبناء قرى الفيوم من خلال برنامج "TOT"، وكذلك فتح عدد من فصول محو الأمية تحت إشراف عاشور العامري، مدير مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس وهيئة تعليم الكبار بمحافظة الفيوم.

كما تتضمن القافلة مجموعة من الندوات فى المجالات الزراعية حول استخدام المخلفات الزراعية والتعامل الآمن مع الحيوانات والنباتات تحت إشراف أساتذة متخصصين من كلية الزراع.

وتشمل القافلة عدد من حملات التوعية والندوات التثقيفية لطلاب المدارس حول ترسيخ مبادئ الانتماء والولاء وقبول الآخر.

تأتى القافلة بمشاركة كليات البنات والزراعة ومعهد الدراسات العليا للطفولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads