المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الغرف التجارية" تكشف عن قرارات هامة من أجل مواجهة ارتفاع أسعار الدولا في السوق السوداء

الأربعاء 02/نوفمبر/2016 - 03:00 ص
طباعة

كشف أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، الثلاثاء، في اجتماعه مع رؤساء الغرف التجارية، وكذلك المستثمرين، والمستوردين، واللجان السلعية، عن أن الشُعب العامة بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، تحديداً التي تعمل مع التجارة الخارجية، سوف تقوم بوقف الاستيراد.

 

وأكد الوكيل، أن هذا القرار سينفذ فيما عدا مستلزمات الإنتاج، وتعاقدات الموانئ، والسلع الأساسية، لمدة ثلاثة أشهر، وكذلك وقف شراء الدولار لمدة أسبوعين، لافتًا إلى أن ذلك الإجراء من أجل مواجهة الارتفاعات الكبير في سعر الدولار في السوق السوداء، ألذي دخلت فيه المضاربات، ليعطي الجنيه قيمة أقل من قيمته، مما يهدد القدرة التنافسية للشركات المصرية، وكذلك تحميل العبء على محدودي الدخل من الشعب، منوهًا إلى أنه بمجرد أن تم الإعلان عن هذا الاجتماع، انخفض سعر التداول على الدولار بمقدار ٣٪ بالسوق الموازي، بالمقارنة بأسعار الأمس.

 

وفي ذات الاجتماع قال حمدي النجار، رئيس الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سعر الصرف ارتفع بشكل كبير، وتم الاتفاق في اجتماع اليوم، على أن يكون شراء الدولار في أضيق الحدود، ونناشد المستوردين التريث.

 

كما قال محمد الأبيض، رئيس الشعبة العامة للصرافة، إن رئيس اتحاد الغرف التجارية، أحمد الوكيل، دعانا بشكل عاجل، للبحث في المستجدات التي طرأت على سعر الدولار، واتفقنا على أن قيمة الجنيه لا تعبر عن قيمته الحقيقية، وأن حالة من الذعر والقلق تخيم على السوق الرسمي، بسبب المضاربات في السوق السوداء، وعدم استقرار قيمة الجنيه، وشح العملة الأجنبية، وفي حالات معينة لابد من إعلاء شأن الوطن على المصالح الشخصية.

 

ولفت إلى أن المضاربين أغبياء -على حد تعبيره- لأن فَرْق السعر الذي يحصل عليه من المتاجرة في الدولار، يضعه في جانب آخر في ارتفاع الأسعار الذي يتسبب هو فيها، مشيرًا إلى أن من معه دولار ويحتفظ به، يعلم أن هناك سياسات ستظهر على الساحة، وقرارات جديدة، سيتفاجأ بها الجميع، ومن الأفضل التخلص منه، فخلال هذا الأسبوع سينخفض الدولار بشكل كبير.

 

وفي السياق ذاته قال عماد عبد الوهاب، عضو مجلس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الحاضرين من رؤساء الشعب، أجمعوا على أن الأسعار للمنتج النهائي المستورد لا يقبله السوق المصري، وكانت النتيجة أن المستوردين أحجموا عن الشراء وقبول الأسعار المرتفعة بالسعر الأجنبي، وسوف تكون النتيجة انخفاض الأسعار بشكل كبير، لأن التجار أوقفوا التعامل مع أسعار المنتجات بالعملة الأجنبية بهذا الارتفاع.

 

ومن جانبه قال خيري حسن رئيس اتحاد الشعبة العامة للحاسب الآلي، القادم أفضل مع تكاتفنا، كما أن اتحاد الغرف التجارية سوف ينشئ موقعاً إلكترونياً لتدوين الأسعار الاسترشادية لجميع المنتجات الأساسية والغذائية.

 

فيما أكد علاء عزت أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، أن المبادرة التي قام بها الاتحاد وهي وقف شراء العملة الأجنبية لمدة أسبوعين، ووقف الاستيراد لثلاثة أشهر سوف تأتي بنتائج إيجابية، وقد بدأت البشائر فلقد انخفض سعر الدولار في بداية الاجتماع ٥٠ قرشًا، لينخفض مع انتهاء الاجتماع ٥٠ قرشًا إضافية، كما أن الهدف من هذه المبادرة هو خفض أسعار السلع المستوردة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads