المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توقيع اتفاقية ارتباط أكاديمي بين الجامعات العمانية والبريطانية

الأربعاء 02/نوفمبر/2016 - 02:54 م
فاطمة بدوى
طباعة
وقعت الكلية العالمية للهندسة والتكنولوجيا بسلطنة عُمان، اتفاقية ارتباط أكاديمي مع جامعة غرب إنجلترا البريطانية، وذلك في إطار توثيق التعاون العلمي والأكاديمي مع الجامعات الأجنبية

وتوفر الاتفاقية للطلبة العمانيين، فرصة الحصول على شهادات بريطانية صادرة من جامعة غرب انجلترا الشهيرة عن طريق الدراسة في الكلية العالمية مما يساهم بتحقيق رؤية الكلية في توفير فرص دراسية عالية الجودة محكومة بمعايير عالمية وبرؤية محلية.
وقد تبادل وثائق اتفاقية الارتباط الأكاديمي الدكتور تحسين علي رفيق عميد الكلية العالمية للهندسة والتكنولوجيا والبرفسور ستيف ويست رئيس جامعة غرب إنجلترا البريطانية.

تمثل هذه الاتفاقية نقلة نوعية في التعليم العالي بسلطنة عُمان، بسبب تميز الجامعة البريطانية وارتباط برامجها الأكاديمية بحاجات سوق العمل واتباع طرق تعليمية متميزة تتلاءم مع أنماط التعلم الحديثة لدى الشباب وتنمية قدراتهم الإبداعية.

ولا شك أن هذا التعاون سوف ينمو بشكل كبير في السنوات المقبلة ليؤدي إلى توفير مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية المميزة وفي تطوير التعاون ليشمل البحوث المشتركة، دورات التعليم المستمر والدورات التدريبية لتطوير كادر الكلية والموارد البشرية في سلطنة عُمان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads