المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الآثار بجامعة المنصورة: افتتحنا المتاحف لمواجهة المتطرفين

السبت 05/نوفمبر/2016 - 02:42 م
سالى البرى
طباعة
قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، أثناء زيارته لجامعة المنصورة، لحضور المؤتمر 19 للأثريين العرب، إنه سعيد بوجوده بمحافظة الدقهلية، والتي زارها كثيرا أثناء دراسته، عندما عمل عامين فى الحفر بالمواقع الأثرية بالمحافظة.

وقال "العنانى": "حال الآثار العربية لا يرضى، خاصة في البلاد التى تشهد نزاعات مسلح ومشكلات، وحتى في البلدان التى تنعم بالاستقرار، ونحن نحاول النهوض بالآثار فى مصر، ومواجهة المخربين، وأنت تعلمون ماحدث فى متحف ملوى".

وتابع وزير الأثار: "افتتحنا متحف ملوي بالمنيا، لمواجهة المخربين وإجهاض محاولاتهم، وتم افتتاحة يوم 22 سبتمبر، والمتاحف التى تم هدمها فى 2011 و2012 خلال أيام سنفتتحها، وسوف نعيد الآثار لمكانتها من جديد، ونعمل على ملف الحفاظ على الآثار".

وأنهى وزير الآثار كلمته قبل مغادرة الجامعة قائلا: " أوصيكم بالطلاب، وتعليمهم، وقد قمت بتكريم وتسليم شهادات للعديد من الطلاب بالأقصر، مع شباب مصريين بالتعاون مع مركز البحوث الأمريكي، ومدرسة الحفائر المصرية فى أسوان، شباب مفرح حريص على التعليم، لم يطلبوا منى سوى التعليم، ومن هنا أنادي من منبر العلم بمصر، من جامعة المنصورة، يا جامعات مصر، اعملوا بقوة في علم الحفائر".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads