المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أحمد".. حول كرسيه المتحرك إلى كشك مناديل

الإثنين 07/نوفمبر/2016 - 12:57 م
فاطمة أبو الوفا
طباعة
على أحد الأرصفة المواجهة لمحطة مترو عين شمس، يقف بكرسيه المتحرك، يتطلع في وجوه المارة، لعله يظفر بزبون من بينهم، يلتفت يمنه ويسره، متفحصًا تفاصيل المكان الذي اعتاد الجلوس فيه، آملًا إيجاد شيئًا جديدًا يمنحه بعض التفاؤل لكنه لا يجد.

تمر ساعات والوضع كما هو، حتى يشفق عليه القدر ويرسل إليه بزبون يشتري منه "كيس مناديل" فتعود إلى ابتسامته إليه بعد غياب طويل.

يعيش "أحمد سيد" في غرفة صغيرة بمنطقة "العرب" بعين شمس بمفرده، فقد والديه في سن مبكرة، ومن ثم نشأ وحيدًا لا يؤنسه شيء سوى كرسيه المتحرك.

ويقول: "عشت عمري كله لوحدي، حتى أخواتي كل واحدة كان مشغول بحياته ومحدش كان بيسأل عليا ولا بيساعدني".

من هنا فكر الرجل الأربعيني في الاعتماد على نفسه كي لا يلجأ لأحد، وبحث عن وسيلة تمكنه من إنشاء مشروع صغير يكسب منه قوت يومه، فلم يجد سوي كرسيه المتحرك.

اتجه مسرعًا إلى الحداد المجاور لمنزله وأوصاه بعمل سقف حديدي للكرسي، متابعًا: "قررت إني أبيع مناديل واعتمد على نفسي، بس المشكلة كانت في المدة الطويلة اللى هقضيها بره البيت لوحدي، مكنتش هستحمل الحر والشمس في الصيف ولا المطر والسقعة في الشتا، فكرت في سقف حديد ألزقه في الكرسي عشان يحمينى طول الوقت وكمان يبقي زي كشك مناديل صغير استرزق منه".

يؤكد "أحمد" أن فكرته لاقت استحسان الكثير من جيرانه، وشجعوه من خلال شراء أكياس المناديل منه، يبدأ يومه في الـ9 صباحًا ويعود إلى منزله عقب آذان المغرب.

ويستطرد: "باخد 320 جنيه معاش التضامن جنب المكسب اللي بيطلع من المناديل وبمشي نفسي، نفسي أتجوز زي أي حد وربنا يرزقني ببنت الحلال اللي تستحملني، وهفضل شغال عشان مخليهاش محتاجة لحد، بس في مجتمعنا بيبصوا للمعاق على أنه مينفعش يتجوز ولا يعيش حياته".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads