المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احذري أن يصاب طفلك بالتشنج الحراري بسبب مرض الحمى

الثلاثاء 08/نوفمبر/2016 - 02:27 م
روضة إبراهيم
طباعة
عليكِ أنت تحذري سيدتي في حال إصابة طفلك بالحمى الشديدة، فقد يصاب بتشنج حراري، وكان معهد الجودة والاقتصادية في القطاع الصحي، قد حذر من إصابة الأطفال بالتشتج الحراري.

وأوضح المعهد أن أعراض التشنج الحراري تتمثل في فقدان الوعي وتشنج العضلات وارتجاف الذراعين والساقين، وفي الغالب يقلب الطفل عينه أو يتحجر نظره.

عادة ما تستمر نوبة التشنج الحراري البسيطة من ثلاث إلى أربع دقائق. وخلال النوبة يتعين على الوالدين الانتباه جيدًا، كي لا يتعرض الطفل للإصابة بفعل الارتطام مثلاً، كما لا يجوز إعطاء الطفل أية أطعمة أو مشروبات. كما ينبغي الذهاب إلى الطبيب لفحص الطفل بعد النوبات البسيطة، ففي الغالب لا يعتبر التشنج الحراري خطيرًا.

وفي حال استمرار التشنج الحراري لدى الطفل لأكثر من 15 دقيقة، وكذلك إذا كانت تشنجات العضلات على جانب واحد، فينبغي حينئذ استدعاء الطبيب فورًا ويتم إعطاء الطفل أدوية مضادة للتشنجات، ليهدأ التشنج الحراري في العادة بشكل سريع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads