المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أسفلت بلون دم الأطفال".. حوادث طرق متكررة والحكومة "محلك سر"

الثلاثاء 08/نوفمبر/2016 - 03:05 م
منال جودة
طباعة
مازال مسلسل سفك دماء الأطفال يستكمل مشاهده، حيث وقع صباح اليوم الثلاثاء، حادث أتوبيس مدرسة سان جون الأمريكية بالكيلو 26 بطريق السويس، أسفر عن مصرع 4 أشخاص، وإصابة 20 طالبًا أثناء ذهابهم للمدرسة، وأرجعت الحادثة إلى أذهان أولياء الأمور الحوادث القديمة التي راح ضحيتها العشرات من الأطفال.

وكشف اللواء محمد عمرو الدسوقي، رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، تفاصيل حادث اصطدام أتوبيس مدرسة سان جون الأمريكية بشاحنة كبيرة على طريق ألماظة.

وأوضح الدسوقي، أن الحادث وقع نتيجة اصطدام الأتوبيس بشاحنة كبيرة لنقل المواد البترولية، لافتًا إلى أن المواد البترولية لم تشتعل وإلا كانت الكارثة أكبر من أن يتم السيطرة عليها.مشيراً إلى أن الحادث أسفر عن وفاة مشرفة الأتوبيس والسائق ومعلم وطالب.

وأوضح أن هناك 5 إصابات خطرة بين التلاميذ، وتم نقلهم إلى العناية المركزة بمستشفى الكهرباء على طريق السويس بالقرب من ألماظة.

في الوقت ذاته لم ينتقل أي من مسئولي مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى موقع الحادث؛ لمتابعة حالة الطلاب المصابين بحجة أن الأتوبيس يتبع مدرسة خاصة، وليست حكومية.

- الإسماعيلية

وأرجعت الحادثة المفجعة ذاكرة المواطنين حادثة أتوبيس الشروق المروعة والتي وقعت منذ عامين بالقرب من موقع الحادث والتي راح ضحيتها 7 أطفال و27 مصابا أثناء مرورهم إلى قرية “نيمو فارم” على طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوى، وجاء الحادث نتيجة مرور اتوبيس الشروق من مكان غير مخصص لعبور السيارات على مزلقان السكة الحديد، حيث كان قطار الركاب رقم 311 المتوجه من السويس في اتجاه القاهرة يمر في نفس الوقت الذي كان يعبر فيه أتوبيس الشروق مزلقان السكة الحديد مما أدى إلى التصادم وحدوث عدد كبير من الوفيات.

- المنيا

لقي الطفل أنطونيوس مصرعه دهسًا تحت عجلات أتوبيس مدرسته، بقرية صندفا ببني مزار في شمال المنيا، وتبين أنه أثناء توصيل أتوبيس المدرسة التلميذ لمنزله وعقب نزوله تحرك السائق للخلف فدهس التلميذ أسفل العجلات الخلفية.

وتوفى طفل آخر بمرحلة "كي جي 2" بمدرسة الرحاب الخاصة نتيجة اصطدام أتوبيس المدرسة به؛ أثناء عودته إلى منزله بعد انتهاء اليوم الدراسى، وتم إحالة سائق الحافلة إلى التحقيق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads