المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تمريض الفيوم" تنظم ندوة حول "إدارة المخلفات الطبية الخطرة"

الأربعاء 09/نوفمبر/2016 - 04:16 م
رحاب العجمي
طباعة
نظمت كلية التمريض بجامعه الفيوم، ندوة "بعنوان إدارة المخلفات الطبية الخطرة بالمستشفيات، وذلك اليوم الأربعاء بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية بحضور الدكتور طلال أحمد عبد الرحيم، عميد كلية التمريض والدكتورة فاطمة عبد الله وكيل كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

استضافت الندوة الدكتور صلاح الشريف، مستشار التوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بالقاهرة، وعويس عبد الله رئيس جهاز شئون البيئة فرع الفيوم، والدكتور حسام زايد مدير الإدارة البيئية بجهاز البيئة بالفيوم.

أكد الدكتور أشرف عبد الحفيظ؛ على أهمية مهنة التمريض باعتبارها مهنة إنسانية في المقام الأول، بالإضافة إلى الدور الحيوي والهام، الذي تقوم به كلية التمريض في تخريج طلاب قادرين على تقديم الخدمات الصحية والطبية على أعلى مستوى.

وذكر الدكتور طلال عبد الرحيم؛ أن الندوه تأتي في إطار الندوات التوعوية التي تنظمها الكلية بهدف توعية الطلاب بأهمية التخلص الآمن من المخلفات الطبية الخطرة، حفاطًا عليهم من انتشار العدوي والحرص على عدم انتشار الأمراض والفيروسات المختلفة.

كما صرح عويس عبد االله بأنه تمت الموافقة على إنشاء محرقة للتخلص من المخلفات الطبية بمستشفى جامعة الفيوم، وجاري الإعداد للبدء في العمل بها للانتهاء من انشائها في اقرب وقت ممكن.

وفى ختام الندوة قام الدكتور أشرف عبد الحفيظ، بتقديم درع الكلية للسادة الضيوف، وذلك تقديرًا لمجهوداتهم في مجال الحفاظ علي البيئة والتوعية بها.

وتجدر الإشارة أنه من ضمن فعليات الندوة، قيام الطلاب بكلية التمريض بتشجير حديقة الحرم الجامعي وتزويدها بعددًا من الاشجار والنباتات المتنوعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads