المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرحات: إنشاء مجمع سكني جديد بالإسكندرية على غرارغيط العنب

الأربعاء 09/نوفمبر/2016 - 06:04 م
شيماء الدالي
طباعة
وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية، على تخصيص مسطح مساحته ٥٤ فدانًا، شاملة حرم محور التعمير ١٠ أفدنة، الكائن ضمن منطقة ١٣٣ فدانًا، الواقعة شمال محور التعمير؛ لإقامة مشروع تطوير حضري لمنطقة الصيادين ونجع العرب بحي غرب، الذي سيتم تنفيذه بمعرفة القوات المسلحة على أن تظل تلك الأرض ملكًا لمحافظة الإسكندرية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد برئاسة اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية، واللواء عادل التونسي مدير أمن الإسكندرية، وأمانة سر المجلس اللواء محمد البنداري السكرتير العام بالمحافظة، وبحضور الدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ، واللواء أحمد متولي السكرتير العام المساعد ورؤساء الأحياء والسادة وكلاء الوزارات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وقال "فرحات" إنه سيتم البدء في تنفيذ مجمع سكني وخدمي متكامل لخدمة أهالي منطقتي مأوى الصيادين ونجع العرب بنطاق حي غرب على غرار مدينة بشاير الخير بغيط العنب، المشروع القومي لتطوير العشوائيات، الذي افتتحه السيد عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أواخر سبتمبر الماضي، وذلك في إطار تحقيق التنمية المستدامة بالمحافظة.

وأضاف أن المشروع يعد نقله حضارية لتطوير المنطقة بالكامل بتوفير كافة الخدمات من وحدات سكنية ومشروعات صناعية وأنشطة رياضية، ودراسة توفير وحدة صحية ومدرسة صغيرة، إذ أنه من المخطط إقامة مجمع سكني وخدمي متكامل بها مع توفير كافة الأنشطة الرياضية بالإضافة إلى دراسة إنشاء مشروعات صناعية صغيرة لخلق فرص عمل جديدة، وحرصه على تطوير كافة المناطق العشوائية بمحافظة الإسكندرية لتوفير حياة كريمة للمواطن البسيط بما يليق بقيمة الإنسان المصري.

ولفت المحافظ إلى أن الاتجاه هو البدء في إنشاء مجمع سكني وخدمي متكامل بالاتفاق مع قائد المنطقة الشمالية، وأنه تم اختيار منطقة مأوي الصيادين بنطاق حي غرب وهي من المناطق المدرجة ضمن خطة تطوير العشوائيات بالمحافظة، وسيتم تطوير المنطقة بشكل حضاري واستغلالها علي نطاق واسع.

وتابع أنه سيتم تطوير مركز شباب القباري بالمنطقة وعمل ساحة رياضية خلف المركز على نسق منطقة غيط العنب، وسيتم استخدام الجزء الخاص بالمأوي، الذي سيتم نقل السكان منه لعمل مشروع من المشروعات التنموية الصغيرة لخلق فرص عمل.

وأشار إلى أنه سيتم نقل أهالي نجع العرب إلى المجمع السكني الجديد؛ لزيادة عدد الوحدات السكنية به، ما سيقلل من حصر المناطق العشوائية بالمحافظة، وأن مدينة بشاير الخير بغيط العنب هو بمثابة مثال حي ونموذج يحتذي به في تطوير باقي المناطق العشوائية بالإسكندرية إذ يمثل ملحمة وتكاتف جميع الجهود المصرية.

وتابع أن إنشاء المشروع سيتم بين المحافظة والقوات المسلحة التي ستشرف علي عملية التنفيذ بالكامل وإعداد الرسومات الهندسية، مؤكدًا علي استمرار دعم القوات المسلحة في العمل العام ودعم المشروعات الخدمية والمواطن البسيط، هذا وسيتم تمويل المشروع من خلال صندوق تطوير العشوائيات بالإضافة إلي المشاركة المجتمعية من خلال تبرعات رجال الأعمال ومحبي الإسكندرية، مثلما تم في مشروع بشاير الخير ١ " التطوير الحضاري لمنطقة غيط العنب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads