المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو والصور.. بدء فاعليات مؤتمر تعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية

الخميس 10/نوفمبر/2016 - 10:36 ص
شروق ايمن - عدسة : سالم إبراهيم
طباعة
بدأت منذ قليل فعاليات المؤتمر الموسع الذي عقدته وزارة الصناعة والتجارة بفندق ماريوت بالزمالك،للإعلان عن إستراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية حتى عام 2020.

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر عدد كبير من ممثلي منظمات الأعمال، وعلى رأسها اتحاد الصناعات المصرية، والاتحاد العام للغرف التجارية، بالإضافة إلى عدد كبير من رجال الصناعة والمصدرين ورؤساء عدد من اللجان بمجلس النواب، وذلك فضلًا عن مشاركة عدد من الشركاء الدوليين مثل المفوضية الأوروبية بالقاهرة.

وسوف يلقى القائم بأعمال سفير الاتحاد الأوروبي كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بالإضافة إلى منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "UNIDO"، ومنظمة العمل الدولية "ILO"، ووكالة التعاون الإنمائي الألمانية "GIZ".

وتتضمن فعاليات المؤتمر عقد 11 جلسة نقاشية من بينهم 6 جلسات رئيسية حول استراتيجية كل من الابتكار الصناعي، وتنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والطاقة، وإصلاح التعليم الفني، والتدريب المهني، وتعزيز التجارة، و5 جلسات قطاعية تشمل القطاعات ذات الأولوية، التي تمتلك فيها مصر مزايا تنافسية لزيادة معدلات صادراتها، وهي مواد البناء والصناعات الكيماوية والهندسية وصناعة السيارات والصناعات النسيجية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads