المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. "عائلة سيمبسون".. واقع من وحي الخيال

الخميس 10/نوفمبر/2016 - 11:29 ص
محمد عودة
طباعة
ربما ليس مجرد رسام كرتون أمريكي، ومنتج تلفزيوني وحسب، نال شهرة واسعة لاختراعه شخصيات مسلسل "عائلة سيمبسون" الشهير الذي أصبح من أكثر المسلسلات الكرتونية شعبية في الولايات المتحدة وخارجها، ولكن مارتن غرينيغ شخص فاقت شهرته أفق كثيرة بعد كل مشهد كان قد سبق وتنبأ به في تسعينيات القرن المنصرم، كما زاد انتماء الرجل إلى الماسونية لزيادة الأمر غموضًا فهل مسلسل "عائلة سيمبسون" الذي تم دبلجة عدد من حلقاته إلى العربية، أحد الرسائل والشفرات التي تفاجأ بها الكثيرين طبقا لنظرية المؤامرة، أم هي صدفة بحتة حققها القدر ليزيد العمل نجاحًا.

- "ترامب" رئيس

بعد فوز دونالد ترامب بصراع الرئاسة الأمريكي الملتهب، أعاد إلى الأذهان مشاهد من العمل الكارتوني الشهير تعود إلى 16 عامًا ماضية، مما يجعلنا نعيد بحث ملفات هذا العمل الذي تم تحقيقها لنلقي الضوء علي العمل وبعض تنبؤاته.

- عائلة سيمبسون "الغامضة"

هو مسلسل أمريكي كرتوني كوميدي الموقف من إنتاج شركة فوكس وهو موجه للكبار فقط، ويعد أطول وأنجح مسلسل كرتوني يعرض على شاشات التلفزيون الأمريكي، حيث بلغ لحد الآن عدد حلقاته أكثر من 400 حلقة ضمن20 جزء.

والمسلسل من فكرة وتأليف مات غرينينغ، علاوة على كون هذه الرسوم المتحركة من المسلسلات الأكثر شعبية فقد ظهرت في بعض حلقاته مجموعة من التنبؤات حول التكنولوجيات التي نراها اليوم.

- أحداث 11 سبتمبر

في حلقة للمسلسل بثت عام 1997 ظهرت بطلة الحلقة وتدعى ليزا ممسكة بمجلة كتب على غلافها كلمة نيويورك، بالإضافة إلى رقم 9 ورمز للبرجين يشير إلى رقم 11، وذلك قبل تفجيرات سبتمبر في 11- 9- 2001.

- هواتف اللمس

في حلقة للمسلسل عرضت في عام 1994 كتب "دولف" شخصية بالمسلسل ملحوظته على هاتف ذكي يعمل باللمس ويحمل رمز "تفاحة"، وصنعت شركة أبل والتي تتخذ نفس الشعار أول هاتف يعمل باللمس عام 2000.

-الدردشة بالفيديو

في حلقة زفاف ليزا أحد شخصيات المسلسل، تجري ليزا محادثة مع مارج ويظهر أن هذا الاتصال هو عبارة عن اتصال فيديو، تماما كما نراه اليوم في سكايب أو مختلف التطبيقات التي تدعم هذه الخاصية.

-رئيس الفيفا

وتوقع المسلسل في حلقة عام 1994 القبض على رئيس الفيفا بتهمة الفساد، وفي 2015 تم إيقاف رئيس اتحاد الفيفا جوزيف بلاتر، ورئيس الاتحاد الأوروبي "يويفا" ميشيل بلاتيني على خلفية إدانتهما بقضايا فساد.

-فوز ألمانيا وإصابة نيمار

توقع المسلسل أحداث بعينها حدثت بعد ذلك في كأس العالم، حيث توقع فوز ألمانيا على البرازيل، وإصابة لاعب يدعى "El Divo" وقيل إنه يمثل اللاعب نيمار.

-الساعات الذكية

في "حفل زفاف ليزا" في حلقة في عام 1995، خطيب ليزا يتصل بشخص من خلال الساعة التي في يده، الآن؛ في عام 2014، أظنك أنك سمعت بالأجهزة القابلة للارتداء "بما في ذلك الساعات" وقد أخذت بالانتشار بسرعة كبيرة.

-من هو مارتن غرينيغ:

لمع اسم "غرينينغ" مبكرًا، ففي عام 1977،وهو ابن 23 سنة، أصدر على نفقته الخاصة مجلة "الحياة في الجحيم".
عندما بلغ "غرينينغ" الحادية والثلاثين من عمره، لم يكن يتصور أنه سيؤلف أسرة جديدة غير أسرته، وسيعيش مع عائلة أخرى غير عائلته، وسيعود إلى منزل آخر غير منزله.

-عائلة سيمبسون

ومع ذلك، فقد أطلق مات غرينينغ السائد والمألوف وأسس عائلة سماها "عائلة سيمبسون"، وهي أسرة من كرتون وحبر وورق، ظهرت على شاشة التلفاز أول مرة سنة 1989، وسرعان ما ملأت الدنيا وشغلت الناس، لا في أمريكا وحدها بل في سائر بلدان العالم.

ومن خلال ابتكاره "سيمبسون" ضرب غرينينغ أكثر من عصفور بحجر واحد، فقد استطاع أن يحتفظ لنفسه بحقوق مجلة "الجحيم" التي ظلت تصدر حتى عام 2012، كما استطاع أن يفرض ذاته في عالم الإعلام الجديد لا بصفته رسامًا وكاتب سيناريو فقط بل بصفته منتجًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads