المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ثلاثي الحبتور الإمارتي يتسلقون 19341 قدماً وصولاً إلى قمة أهورو

الجمعة 11/نوفمبر/2016 - 06:14 ص
وكالات
طباعة

 

تمكن ثلاث شاب من دولة الإمارات من صعود 19341 قدماً، أعلي جبل كليمنجارو وصولاً إلى قمة أوهورو التي تقع على قمة القارة الافريقية والأعلى فيها، أوأعلي جبل قائم بذاته في العالم، ممارسة للرياضة الأخطر في العالم وهي رياضة تسلق الجبال وتحدي المخاطر.

الشبان الثلاثة هم ثلاثي شبان عائلة الحبتور، وهم حبتور محمد الحبتور وأحمد محمد الحبتور وطارق راشد الحبتور، أحفاد مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، خلف أحمد الحبتور، انطلق الإماراتيون الثلاثة بعد استعدادات مكثفة، متسلحين بعزم شديد، من لوندوروسي عبر جبل مكوبوا وبرج لافا وصولاً إلى وجهتهم النهائية، قمة أوهورو، في الرابع من نوفمبر الجاري.

 

وقال حبتور محمد الحبتور: "قمنا بالاستعدادات اللازمة قبل أسابيع من تسلق الجبل من خلال التمارين القاسية لبلوغ أعلى مستويات اللياقة البدنية. استخدمنا السلالم للتمرن بهدف اكتساب القدرة على التحمل والذهاب إلى أقصى الحدود. كانت الخطة تقضي في البداية بالوصول إلى القمة في أربعة أيام، لكننا خسرنا يوماً بفعل درجات الحرارة، فقد تسبب العلو بخفض السرعة التي كنا نتقدم بها جراء الطاقة التي استهلكتها أجسامنا للتأقلم مع المناخ والظروف. بلغنا القمة بعد 5 أيام. وكنا فخورين برفع علم الإمارات على قمة أوهورو باسم مجموعة الحبتور وعائلتنا".

 

حاول الكثير قبل أبناء الحبتور الوصول إلى قمة أوهورو التي تُعرف بسقف إفريقيا، ولم يفلحوا في مسعاهم. أما بالنسبة إلى أحفاد الحبتور، فقد كانت تجربة شاقة، إنما ملهمة بدنياً وذهنياً على السواء.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads