المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"هيلاري" في طريقها إلى السجن.. و"ترامب" كلمة السر

الجمعة 11/نوفمبر/2016 - 12:35 م
طباعة
قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن الرئيس الأمريكي الجديد "دونالد ترامب" بدأ محاولاته الفعلية في اتخاذ إجراءات للزّج بمنافسته في سباق الانتخابات الأمريكية "هيلاري كلينتون" في السجن، مشيرةً إلى تصريحات "ترامب" السابقة خلال حملته بتعيين مدع عام للنظر في "إيميلات" كلينتون في الفترة التي احتلت فيها منصب وزيرة الخارجية، معتبرًا أن وجود "كلينتون" في السجن في عهده أمرًا منتهيًا.

واعتبر تقرير للصحيفة أن "ترامب" غير قادر على تنفيذ تهديداته بهذه السهولة، فهو بحاجة أولا إلى رفع قضية للمدعي العام، والحصول على موافقة الأخير للنظر في "الإيميلات" الخاصة بمسئول حكومي سابق من الدرجة الأولى، وحتى لو توافرت لديه النقاط السابقة وقُدمت "كلينتون" للمحاكمة، لا بد وأن يقدم "ترامب" الأدلة الجنائية التي ادّعى حيازتها. 

وذكر التقرير أن النائب العام السابق للولايات المتحدة "مايكل موكاسي" جدد رفضه لدعوات "ترامب" ومؤيديه بحبس "كلينتون"، فعلى الرغم من موقف "موكاسي" المعارض لسياسات كلينتون واستخداماتها لبريدها الإلكتروني إلا أنه ذكر أكثر من مرة أنه من غير المقبول أبدًا حبس الخصوم السياسيين، هذه ليست سياسة أمريكا.

وقالت إحدى مسئولات حملة "ترامب"، ميريام ويتشر، إنهم كانوا على ثقة من فوز "ترامب" بالانتخابات الأمريكية منذ اللحظة الأخرى، مؤكدةً خوف السياسيين في أمريكا من تولي "ترامب" الحكم، لقدرته على الزج بهم في السجن بجانب "كلينتون" في قضايا فساد. وأشارت "ويتشر" إلى أن الوثائق التي تثبت تورط "كلينتون" متاحة على ويكيلكس وبإمكان أي شخص الوصول إليها، رافضةً الإفصاح عن أدلتهم الخاصة إلا في الوقت المناسب. وأكدت "ويتشر"، أن لديهم بالفعل أدلة تثبت تزوير "كلينتون" في ولاية كولورادو.

من جانبه، علق موقع "ذا ديلي بيست" الأمريكي على تهديدات الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" لمنافسته في سباق الانتخابات الأمريكي "هيلاري كلينتون" بالسجن، بأنها سابقة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، مستعيدا لحظة توعد "ترامب" منافسته "كلينتون" بالحبس خلال مناظرتهما ومقابلة الأخيرة توعداته بالضحك ساخرةً قائلة "من الجيد أن أشخاصا مثل ترامب غير مسئولين عن وضع القوانين في بلادنا الآن".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads