المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. البدري فرغلي عن 11 نوفمبر: "دعوة وهمية قادمة من أشباح"

الجمعة 11/نوفمبر/2016 - 09:40 م
طباعة

قال البدري فرغلي، عضو مجلس الشعب السابق، إن تحديد أي حد أدني للأجور يجب أن يراعي التضخم، وإن الحد الأدنى الحالي هو 1200 جنيه، وتعد قوته الشرائية الحالية أقل من 300 جنيه في ظل ارتفاع الأسعار.

 

وأضاف «فرغلي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلام جرايد» على قناة «العاصمة»، مساء الجمعة، أن «الجنيه كل تنخفض قيمته الشرائية، وأكثر من يعاني من الحد الأدنى للأجور حاليًا هم أصحاب المعاشات لأنهم لا يتقاضون أي أرباح أو حوافظ، لذلك يجب زيادة المعاشات لأن هناك حوالي 9 مليون أسرة على المعاش».

 

وأكد أن «هناك حالة احتقان شديدة لدى قاع المجتمع ولابد من معالجتها، والعلاوات الاجتماعية أصبحت ضرورة، وعدم تصدير عجز الموازنة دائمًا للشعب»، مشددًا على أن «ضريبة الوطن يجب أن يدفعها الجميع وليس الفقراء فقط وقاع المجتمع».

 

وذكر أن «قاع المجتمع يعاني ويجب أن ينتهي عصر حماية الكبار، وأن تتجه الحكومة للانحياز إلى الفقراء لأنهم الفئة الأكبر في المجتمع».

 

وعن مظاهرات 11 نوفمبر، قال: «توقعت عدم خروج  أي أحد، لأن الدعوة وهمية قادمة من أشباح لأن كل الأحزاب رافضة للنزول، ومصر لا تتحمل أي مظاهرات الآن، وإحنا هننزل عشان أية».

 

وتابع: «ثورة الغلابة أوهام، فالجياع سيخربون ويحرقون ولن يبنوا وطن، والثورة يقوم بها ثوار، وطالما أنهم رافضون يبقى الدعوات وهمية».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads