المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل تمنع رفع الأذان في دور العبادة عبر مكبرات الصوت

الإثنين 14/نوفمبر/2016 - 10:26 ص
أ.ش.أ
طباعة
صادقت اللجنة الوزارية لشئون التشريع أمس على قانون "منع الأذان عبر مكبرات الصوت في دور العبادة" في إسرائيل، والذي قدمه عضو الكنيست موطي يوجاف من "البيت اليهودي" وأعضاء كنيست آخرين.

هذا وأعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في وقت سابق عن تأييده مشروع قانون بموجبه "يمنع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في دور العبادة".

وفي بيان صادر عن رئيس الحكومة الإسرائيلية أفاد أن نتنياهو قال خلال جلسة الحكومة "إنني أدعم سن قانون حول ذلك"، وأضاف البيان: "لا أستطيع أن أعد كم مرة توجه إلى مواطنون من جميع الشرائح وجميع الأديان، واشتكوا من الضجيج والمعاناة التي يعيشونها".

وتابع البيان نقلا عن نتنياهو: "إسرائيل دولة تحترم حرية العبادة لأبناء جميع الأديان، وهي ملتزمة أيضًا بحماية من يعاني من الضجيج الذي تسببه مكبرات الصوت".

وناقشت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشئون التشريع أمس الأحد "مشروع قانون المؤذن" القاضي بمنع الأذان عبر مكبرات الصوت بدعوى "إزعاج المحيطين بالمسجد ودور العبادة".

كما ينص مشروع القانون على منع استخدام مكبرات الصوت لبث "رسائل" دينية أو وطنية بهدف مناداة المصلين للصلاة.

وجاء في نص مشروع القانون المقترح: "مئات آلاف الإسرائيليين يعانون بشكل يومي وروتيني من الضجيج الناجم عن صوت الأذان المنطلق من المساجد والقانون المقترح يقوم على فكرة أن حرية العبادة والاعتقاد لا تشكل عذرا للمس بنمط ونوعية الحياة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads