المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. توافد أهالي القنطرة شرق على قافلة جامعة القناة

الإثنين 14/نوفمبر/2016 - 04:43 م
ريهام الجنايني
طباعة
أقبل عدد كبير من أهالي السلام الجديدة التابعة لمركز ومدينة القنطرة شرق بالاسماعيلي، اليوم الإثنين، على قافلة جامعة قناة السويس الطبية، حيث تم إجراء الكشف وتقديم العلاج المجاني لأكثر من 562 حالة.

والتقى الدكتور عاطف أبو النور، نائب رئيس جامعة القناة، بأعضاء القافلة، قبل مغادرتها، وحثهم على أن يكونوا خير سفراء للجامعة، وأن يقدمون خدمة عظيمة للأهالي البسطاء بالمجان، ويجب أن تقدم بشكل جيد.

وقال إبراهيم عبد الرحمن، مدير عام إعلام الجامعة، إن القافلة من القوافل الصعبة؛ نظرًا للزحام الشديد الذي كان في استقبال القافلة، وانتظارها من الصباح الباكر.

وأضاف "عبدالرحمن" أن الخدمة الطبية التي قدمتها القافلة جاءت في تخصصات طب الأسرة التي كان لها النصيب الأكبر، وسجلت 167 حالة، وعيادة الباطنة التي سجلت 130 حالة، و58 للعظام، و7 للجراحة، و3 للمسالك، و72 للأطفال، و38 الجلدية، و52 النسا، و35 للأسنان.

وشارك من أطباء البشري: "الدكتور أحمد الطوبجي، والدكتور ناصر السيد، والدكتور محمد محمود الغندور، والدكتورة سالي علي، والدكتورة أمنية عرابي، والدكتورة هبة محمود، والدكتورة آية علي".

وتوجه أطباء البيطري إلى الوحدة البيطرية، وأجروا الكشف وتقديم العلاج لأكثر من 743 حالة في تخصصات طب الطيور والدواجن والجراحة والتوليد والباطنة.

وشارك من أطباء الطب البيطري: "الدكتور جمال عبس، أستاذ التناسلية والولادة، والدكتورة ولاء إسماعيل، مدرس الباطنة، والدكتورة منى سالم، مدرس مساعد أمراض الدواحن، والدكتورة حنان عطية، مدرس مساعد الجراحة".

وعقد أساتذة كلية الزراعة، اليوم الإثنين، ندوة في الإرشاد الزراعي حول مشكلة العفن الهبابي، وتم شرح كيفية الإصابة وأسبابها وطرق علاجها وطرق المكافحة.

واستمعوا إلى شكاوى الأهالي التي جاء أهمها المبيدات المغشوشة بالأسواق، ومرض العفن الهبابي، وارتفاع منسوب المياه الجوفية.

وقدموا لهم الإرشاد المناسب، كما تم توزيع العديد من المبيدات الحشرية على الأهالي بالمجان.

وشارك من كلية الزراعة الدكتور محمد عبد الرحيم، أستاذ مساعد بقسم الأراضي، والدكتور محمد صالح، مدرس بقسم البساتين، والمهندس علاء حمدان، من وقاية النبات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads