المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من "ضحية التحرش بالتحرير" إلى "فتاة العربة".. شخصيات دعمها "السيسي" كمثال مشرف لمصر

الثلاثاء 15/نوفمبر/2016 - 02:09 ص
فاطمة أبو الوفا
طباعة
صورة على مواقع التواصل الاجتماعي استطاعت أن تغير مجري حياة "منى السيد إبراهيم" صاحبة صورة جر عربة البضائع بالإسكندرية المعروفة إعلاميًا باسم «فتاة العربة»، حيث استقبلها الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية، وأعرب عن سعادته بالالتقاء بها بعدما شاهد بإعجاب شديد كفاحها وإصرارها على تحقيق واقع أفضل لها ولأسرتها، فهي تُعد نموذجًا مُشرفًا لكافة شباب مصر، وقدوة عظيمة لجميع المصريين في ضوء إعلائها لقيم العمل والعطاء والصبر، ووجه لها الدعوة للمشاركة في المؤتمر الوطني القادم للشباب حتى يتسنى للجميع التعرف على تجربتها التي تتميز بالجدية والالتزام والمثابرة، والاستفادة مما توفره من مثال مُشرف لشباب مصر الحريص على بذل أقصى الجهود من أجل تغيير الواقع إلى مستقبل أكثر إشراقًا.

وأشار الرئيس إلى قيام وزارة الإسكان بتوفير شقة مجهزة بكامل الأثاث لها ولأسرتها، ووجه أيضًا بمساعدة منى بدر في تعلُم قيادة السيارات، على أن يتم توفير سيارة نقل بضائع لها لتقودها بدلًا من جر عربة البضائع، كما تكفل الرئيس بتحّمل تكلفة تأثيث شقة نجل شقيقها حتى يمكنه الزواج.

وهذه لم تكن المرة الأولى التي حرص فيها الرئيس على استقبال أحد المواطنين، فقد سبق له أن دعم شخصيات رأى فيها مثال مُشرف يُحتذى به ويستحق الدعم نعرضها من خلال هذا التقرير.

فتاة التحرير ضحية التحرش
زارها الرئيس عبد الفتاح السيسي في 11 يونيو 2014 ورافقه الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقدم لها اعتذارًا عما حدث، ووعدها بمحاسبة مرتكبي الحادث.

وقال السيسي للسيدة "حقك علينا، معلش، متزعليش، حمد لله على السلامة، أنا تحت أمرك. أنا آسف".

وأضاف قائلًا: "متزعليش، إحنا آسفين، وعايز أقولك مش هاكلم وزير الداخلية ولا وزير العدل، هاكلم كل جندي في مصر، شرطة مدنية أو جيش في كل حته، بكلمكوا أنتوا كل ضابط صغير مش ممكن أبدا هيحصل ده ويستمر في مصر، لا مينفعش كده".

ووعد السيسي خلال الزيارة، الفتاة باتخاذ إجراءات في منتهى الحزم والقوة في مقاومة ظاهرة التحرش، وقال مخاطبًا الفتاة وسيدات مصر: "متزعلوش (لا تغضبن) هنجبلكوا حقكو (سنحصل لكن على حقوقكن)".
وقال لها مخاطبا:"بعتذرلك وكدولة لن نسمح بده تاني، ولينا إجراءات في منتهى الحسم، وجاي أقولك ولكل ست مصرية أنا أسف، بعتذرلكم كلكم، سامحوني".

الحاجة زينب مصطفي مسعد
استقبلها الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، يوم 27 يوليو2014، بعد تبرعها بقرطها الذهبي؛ بعد سماعها كلمته للشعب، وتبرعه بنصف راتبه وميراثه لصندوق "تحيا مصر"، وهي امرأة كفيفية عمرها 90 عامًا، وحرص الرئيس على النزول من مكتبه وأصر أن يستقبل السيدة ويحتفي بها بعيدًا عن البروتوكولات، ودار بينهما حوارًا استمر لأكثر من 10 دقائق، وقال الرئيس: "ازيك يا حاجة زينب.. عاملة إيه، فردت قائلة: أنت مين.. أنت السيسي"، فأجابها: "نعم يا حاجة زينب أنا السيسي"، وقبل يدها ورأسها. رددت السيدة الدعوات: "ربنا ينصرك على من يعاديك ويحميك من كل المجرمين.. ربنا معاك ويحفظك من كل شر".

سألها: أنتي حجيتي يا "حاجة زينب"؟.. فقالت: لا يا حضرة الرئيس، فقال: خلاص هتحجي السنة دي على نفقتي الخاصة عشان تروحي تدعي لمصر إن ربنا يحفظها ويحميها"، وفي نهاية اللقاء قال الرئيس للحاجة زينب إنه سيحتفظ بقرطها ويصورها لوضع صورة في متحف الرئاسة؛ ليعرف الجميع أن سيدة مصرية قدمت كل ما تملك من أجل بلدها.

الطفلة حياة أيمن
استقبلها السيسي في 1 سبتمر 2014، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، كونها أصغر متبرعة لصالح صندوق تحيا مصر، وذلك برفقة أسرتها، بعد أن وجهت رسالة صحفية له، طلبت فيها الإلتقاء به تعبيرًا عن شعورها إزاء الوطن وهو الأمر الذي رحب به السيسي، وقد حرص على لقائها تقديرًا لهذه اللفتة الإيجابية التي تعد نموذجًا طيبًا لبث روح الانتماء والتضحية من أجل الوطن في نفوس النشء، وقد قدمت الطفلة المتبرعة مصحفًا شريفًا هدية للرئيس، كما قدم لها صورة شخصية لسيادته موقعة منه شخصيًا، بناء على طلبها.

الطفل أحمد ياسر
استقبله الرئيس في 23 أكتوبر 2014 حيث عبر الطفل عن أمنيته الالتقاء بالرئيس، وقد أهدى الطفل لسيادة الرئيس مصحفًا شريفًا كهدية تذكارية، كما دار حديث ودي بين الرئيس والطفل أحمد ياسر، عبَّر خلاله الرئيس عن أطيب أمنياته ودعواته له بالشفاء العاجل.


الفتاة الإيزيدية نادية مراد
تم اغتصابها على يد عناصر تنظيم "داعش"، وطلبت لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبالفعل استجابت الرئاسة المصرية، وطلبت منها الحضور لمصر، إلا أن باقي الدول التي طلبت مقابلة رؤسائها لم تستجب.

وأكدت أن الرئيس استقبلها أمس، وطلبت منه بأن يؤكد للعالم بأن "داعش" لا تمثل الدين الإسلامي.

وأضافت: "سعيدة جدًا بوجودي في مصر لأنني أشعر بوجودي وسط أهلي، وباستقبال الرئيس المصري، والذي قال لي بأننا لا نستحق ما يحدث لنا، لأننا عشنا مع المسلمين منذ زمن طويل وبيننا محبة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads