المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للحامل.. تعرفي على أهم علامات الضائقة الجنينية

الأربعاء 16/نوفمبر/2016 - 05:23 ص
طباعة
الضائقة الجنينية يمكن أن تعني أشياء كثيرة ولكن في أغلب الأحيان عادة لا يصل للجنين ما يكفي من الأكسجين والدم، وقد يحدث هذا بسبب وجود مشكلة مع الحبل السري أو المشيمة.

وهناك بعض العلامات التي تشير إلى حدوث الضائقة الجنينية والتي رصد بعضها موقع Health Today:

1- قلة حركة الطفل
أفضل طريقة لمعرفة إذا كان الطفل حالته جيدة هي رصد تحركاته، فواحدة من أهم العلامات معرفة ما إذا كان هناك ضائقة جنينية أم لا، هو عدم القدرة على رصد حركاته العادية.

2. النزيف المهبلي
من المعروف أن السيدات الحوامل يعانين من النزيف المهبلي الخفيف أثناء الحمل ولكن عندما يحدث هذا النزيف بشكل مبالغ فيه يكون علامة على حدوث الضائقة الجنينية التي قد تحدث بسبب انفكاك المشيمة.

3. التشنج
تشنجات البطن أمر شائع جدًا في الحمل وهي نتيجة لأن حجم الطفل يزيد، ولكن يقول الأطباء إن حدوث هذه التشنجات بكثرة قد يكون علامة على انفكاك المشيمة التي يمكن أن تسبب الضائقة الجنينية.

4- تغير فى نبضات القلب
سرعة أو بطء نبضات قلب الطفل علامة مميزة على حدوث الضائقة الجنينية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads