المواطن

محافظات

اطلاق قافلة تنموية لقرية السعيدية بالتنسيق بين جامعتي عين شمس والفيوم

الخميس 17/نوفمبر/2016 - 04:49 م
اطلاق قافلة تنموية
اطلاق قافلة تنموية لقرية السعيدية
طباعة
رحاب العجمى
استقبل الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، الدكتور سمير عبد الناصر، أمين عام جامعة عين شمس، ومساعد المشرف التنفيذي على القافلة التنموية الشاملة، التي سيتم تنفيذها بقرية السعيدية بمركز سنورس، في الفترة من26-29 نوفمبر 2016، بحضور رئيس مركز ومدينة سنورس، ووكلاء وزارتي الصحة والتضامن الإجتماعي، ومدير عام الثقافة بالفيوم.

وخلال اللقاء تم مناقشة المحاور الأساسية الخاصة بالقافلة، التنمية الشاملة التي تنفذها جامعة عين شمس بالتنسيق مع جامعة الفيوم لخدمة 24 عزبة تابعة لقرية السعيدية بمركز سنورس، بإجمالي 117116 مواطنًا من خلال تقديم الخدمات العلاجية والرعاية الطبية اللازمة.

وأشار أمين عام جامعة عين شمس المساعد، إلى أن القافلة سيتم تنفيذها تحت إشراف رئيسي جامعتي عين شمس والفيوم، وأن القافلة تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة في 6 محاور أساسية تشمل المجال الطبي وتوفير الأدوية، وتنظيم ندوات للأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة وأولياء أمورهم، وتنظيم لقاءات توعوية للمزارعين بشأن طرق الزراعة والري المستحدثة، وعمل حلقات توعية اجتماعية لأهمية التغذية السليمة وورش فينة للأطفال، بالاضافة إلى عمل حملات توعية للتلاميذ والمدرسين بمدارس القرى، وتنظيم أنشطة في مجال تعليم الكبار ومحو الأمية، لافتًا إلى أنه سيتم توزيع عدد 800 بطانية على الأسر الأولى بالرعاية.

أكد محافظ الفيوم، على أهمية مثل هذه القوافل التنموية التي تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وخصوصًا في القرى الأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى ضرورة إعلام المواطنين بالخدمات التي سوف تقدمها القافلة ومدة عملها من خلال تعليق لافتات عند مدخل القرية والوحدة الصحية والمساجد، لتوعية المواطنين بأهمية القافلة.

وأوضح أنه سيتم توفير اتوبيسات لنقل الأهالي من محل إقامتهم بالعزب والنجوع إلى موقع القافلة للاستفادة من الخدمات المقدمة وعودتهم مرة أخرى.
اطلاق قافلة تنموية لقرية السعيدية بالتنسيق بين جامعتي عين شمس والفيوم
اطلاق قافلة تنموية لقرية السعيدية بالتنسيق بين جامعتي عين شمس والفيوم
المزيد عن: جمال سامي

إرسل لصديق

تصويت

هل تنجح وساطة الكويت في حل الأزمة العربية مع قطر؟

هل تنجح وساطة الكويت في حل الأزمة العربية مع قطر؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

المواطن