المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فرحات" يكلف بوضع خطة تطهير للشنايش طويلة اﻵمد لشتاء 2017

الخميس 17/نوفمبر/2016 - 05:13 م
شيماء الدالي
طباعة
عقد اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ اﻹسكندرية اليوم الخميس اجتماعا لمتابعة أعمال تطهير الشنايش علي مستوي أحياء المحافظة، والاستماع إلي السلبيات والمقترحات لعملية تطهير الشنايش، لتصحيح المسار ووضع خطة عاجلة للتطهير لمواجهة أمطار الشتاء الحالي، مع وضع خطة طويلة اﻵمد لمواجهة شتاء 2017، وذلك في إطار المتابعة المستمرة علي استعدادات كافة أجهزة المحافظة لمواجهة أي احتمالات طارئة للتعامل الفوري واللحظي مع النوات الشديدة.

في البداية قدم فرحات الشكر إلي عدد من الشركات الخاصة التي ساهمت بجهودها الذاتية وعمالها ومعداتها في عملية تطهير الشنايش، مشيدًا بالمشاركة المجتمعية لهم.

كما قدم الشكر لجميع الجهات المعنية بمتابعة ملف الأمطار علي الجهد الذي بذلوه خلال الفترة الماضية، قائلًا " لابد أن نكلل الجهد الذي بذلوتموه، وتطبيق علي أرض الواقع ﻹرضاء المواطن السكندري بكافة السبل".

وأكد فرحات على ضرورة وضع منظومة متكاملة وآلية عمل لعملية تطهير الشنايش بالتعاون مع الجميع، مشددًا على ضرورة رفع ناتج التطهير والتجريف بصفة دورية تزامنًا لعملية التطهير، مشيرًا إلى أن تطهير الشنايش له أهمية كبيرة، إذ أن حدوث أي سدد بها ينتج عنه شلل مروري.

وشدد فرحات، علي رؤساء اﻷحياء بضرورة الاستمرار في متابعة تطهير الشنايش بصفة دورية لحين اﻹنتهاء من موسم الشتاء، مؤكدا أنه لن يسمح بأي تقصير في ذلك وسيتم المحاسبة الفورية.

وأوضح فرحات، أن اﻹسكندرية بها 200 ألف شنيشة وفقا لتقرير شركة الصرف الصحي، مشيرًا إلى أن تواجد هذا العدد كفيل بحماية اﻹسكندرية من أي نوات مطر شديدة، مؤكدا علي ضرورة استعادة الكفاءة الكاملة لتلك الشنايش، وتلافي كافة السلبيات الموجودة، للتصدي ﻷي تراكمات في الاماكن الداخلية للمحافظة.

علي الصعيد نفسه كلف فرحات السكرتير العام المساعد، شركة الصرف الصحي ورؤساء الأحياء بعمل خريطة كاملة موضحة للشنايش في اﻹسكندرية، ودراسة الاسلوب العلمي الامثل لوضع الشنايش.

كما كلف فرحات، مدير مديرية الطرق والنقل بعمل ترميمات فورية لكافة الحفر والنقور المتواجدة في اﻷماكن الساخنة وخاصة أسفل الانفاق، ومعالجة حدوث الميول عند الشنايش، مشيرًا إلى أنه لابد أن يراعي تصميم كافة الأنفاق باﻹسكندرية علي نسق نفق 45.

وكلف فرحات، الرصد البيئي بالمحافظة بمتابعة ورصد تجمعات وضع القمامة في الأماكن المتواجد بها شنيشة، والتنسيق مع الجهات المعنية بعملية التطهير.

وطالب رؤساء الأحياء بحصر جميع الأماكن والبؤر التي من المحتمل ان تتعرض لمشاكل تجمعات مطر اثناء النوات والتعامل معها فورًا، وكذا حصر الأماكن التي ستتعرض لمشاكل تجمع للأمطار خلال النوات.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد متولي السكرتير العام المساعد، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، وسيد محمد مدير مديرية الطرق والنقل، وعادل جابر مدير اﻹدارة العامة للرصد البيئي، وأسامة الخولي رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر فرع اﻹسكندرية، ورئيس حي شرق والمنتزة أول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads