المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المواطن" يرصد أصحاب الدور الاجتماعي الأبرز بين نجوم كرة القدم.. أبو تريكة والصقر على رأس القائمة

الخميس 17/نوفمبر/2016 - 09:52 م
سمر عبد العزيز
طباعة
يشهد عالم كرة القدم لفت الانتباه للكثير من المواقف النبيلة، لم تكن مجرد لعبه نري فيها لاعبين ومدربين داخل المستطيل الأخضر، بالإضافة إلي مسئولين اللعبة، الذين يقومون بدورهم الاجتماعي تجاه الحالات الإنسانية.

فاليوم قرر مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس هاني أبو ريدة التوجه إلى مستشفى أبو الريش للأطفال في الثانية عشر ظهر يوم الأربعاء المقبل، بصحبة عدد من نجوم المنتخب الوطني الأول لتقديم الدعم المعنوي للمستشفى في ظل الظروف التي يمر بها، مؤكدا على عدم الاكتفاء بتقديم الدعم المالي الذي تقرر بمبلغ مليون جنيه من إيراد مباراة المنتخبين المصري والغاني التي فاز بها منتخب مصر يوم الأحد الماضي بهدفين نظيفين في إطار تصفيات كأس العالم.

وأكد "أبو ريدة" أن الدعم المادي والمعنوي لمستشفى أبو الريش يأتي في إطار الدور المجتمعي لإتحاد الكرة، والذي كان أحد الركائز الأساسية، التي اعتمد عليها برنامج قائمته، والتي على ضوئه حصل على ثقة الجمعية العمومية.

وأضاف "أبو ريدة"، أن هذه الخطوة ستتبعها خطوات أخرى ضمن سياسة الاتحاد الثابتة في هذا المجال، والتي بدأها بتدعيم أهلنا في رأس غارب الذين تضرروا من السيول.

وقال رئيس الجبلاية، "إن اختيار مستشفى أبو الريش هذه المرة يأتي للدور الكبير الذي تقوم به المستشفى في خدمة قطاع كبير من أبنائنا وهم الأطفال الذين يمثلون المستقبل الذي نسعى ليكون زاهرا".

هذا الدعم لم يكن الأول للمواقف الإنسانية والدور الاجتماعي داخل كرة القدم.

ويستعرض لكم "المواطن" أبرز مواقف الدور الاجتماعي للاعبي ومسئولين اللعبة:

1- وليد سليمان يدشن حملة بمساندة مستشفى "أبو الريش":
دشن وليد سليمان لاعب وسط الأهلي، حملة لمساندة مرضى مستشفى أبو الريش، وقام بعمل زيارة إلى هناك لإدخال البهجة على قلوب المرضى.


2- حسام غالي يزور مستشفي "أبو الريش":
في لفتة إنسانية حرص حسام غالي قائد ونجم وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على تلبية دعوة أحد الأطفال المرضى المحبين لقائد الأحمر، وقام بزيارته خلال الأيام الماضية.

وأهدى حسام غالي الطفل كرة وتيشيرت النادي الأهلي يحمل رقمه.


3- مجلس النادي الأهلي يزور مستشفى سرطان الأطفال:
قام مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود طاهر، بزيارة لمستشفى سرطان الأطفال 57357.

حضر مراسم الزيارة المجلس بالكامل، وأيضًا من اللاعبين رمضان صبحي وحسام عاشور وجون انطوي وأحمد الشيخ ورامي ربيعة.


4- محمد صلاح يزور طفل مصاب بسرطان الدم:

قام الدولي محمد صلاح، لاعب فريق روما الإيطالي، بتحقيق حلم طفل مصاب بالسرطان يحمل نفس اسمه، وكان حلم الطفل أن يقابل محمد صلاح.

وقام صلاح بالحديث مع الطفل هاتفيًا بلفته إنسانية رائعة منه أن لبى رغبة هذا الطفل فور علمه برغبته بالمقابلة، وذلك تخفيفًا على الطفل بأزمته المرضية.


5- أحمد حسن ومسابقة القرآن:

أقام الصقر أحمد حسن لاعبي المنتخب السابق، مسابقة لحفظ القرآن الكريم، في ظل حرصه على تشجيع الشباب والفتيات على حفظ كتاب الله.

وقرر "الصقر"، رصد رحلات عمرة وجوائز مالية كبيرة لحفظة القرآن في تلك المسابقة التي تقام على مستوى محافظة المنيا.

ويحرص "العميد" على إقامة تلك المسابقة لتكريم حفظة القرآن الكريم كل عام بحضور نجوم الكرة المصرية.


6- محمد أبو تريكة يشارك بحملة التبرع لمستشفى السرطان للأطفال:
محمد أبو تريكة، أسطورة النادي الأهلي، كان من أبرز المشاركين في حملات دعائية للتبرع لمستشفى السرطان للأطفال، بعيدًا عما قدمه لهم شخصيًا من مساعدات وتبرعات.

ولم يتوقف "أمير القلوب"، عند هذا الحد، بل قام بأعمال الخير فقام بتخصيص يوم يوزع فيه الهدايا والأموال على الفقراء والعمال، وكذلك بالرغم من الشهرة التي وصل إليها أبوتريكة إلا أنه لم يقطع ارتباطه بمكان نشأته فهو يحرص على زيارة بيت عائلته في قرية ناهيا.

وفي لافته إنسانية عقب مجزرة بور سعيد الذي راح ضحيتها 72 شهيد، حرص على زيارة أهالي الشهداء على الدوام.


7- إنسانية مانويل جوزيه:

قام جوزيه مدرب النادي الأهلي الأسبق، بالتبرع لكبير مشجعين الأحمر، ليقوم بإجراء عملية في الكبد، وأجرى بالفعل كبير مشجعي القلعة الحمراء العملية دون تدخل النادي.

وفي لافتة إنسانية أيضًا كان "جوزيه" دائم التبرع لمستشفى سرطان الأطفال 57357، ولكنه حرص على عدم الإعلان عن ذلك إلا أن المسئولين عن المستشفى أعلنوا عن تبرعه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads