المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ممدوح حمزة يكشف الأسباب الحقيقية لعدم عودة السياحة الغربية لمصر

الجمعة 18/نوفمبر/2016 - 08:23 ص
طباعة
وضع الناشط السياسي المهندس ممدوح حمـــزة، خارطة طريق، لعودة السياحة المصرية، بعد تحذير كثير من الدول الغربية لرعاياها بعدم زيارة مصر.

وقال "حمزة"، إنه أثناء وجوده موخرًا في الخارج سأل المتخصصين لماذا لا يذهب السياح إلى مصر بالرغم من رغبتهم الشديدة لزيارة شرم والغردقة والأقصر وأسوان؟ مشيرًا إلى أن إجاباتهم جاءت أن شركات التأمين لا تؤمن عليهم؛ لأن الحكومات توصي بعدم الزيارة لعدم استقرار الأمن.

وأضاف في عدد من التغريدات على حسابه الشخصي بـ"تويتر"، أنه سأل مرة أخرى: هل المانع هو توصية الحكومات أم عدم وجود تأمين سفر سياحي إلى مصر ؟ والإجابة كانت واضحة وهو عدم إصدار بوليصة تأمين للسائح، موضحًا أن بوليصة التأمين تحمي السائح في حالة المرض أو الحوادث أو أى مشكلة مع شركة الطيران أو الفندق والعديد من النواحي الأخرى المهمة للعقلية الغربية.

وتساءل "حمزة": هل ممكن أن تكلف الحكومة المصرية أكبر شركة تأمين في العالم بالتأمين على السياح من لحظة وصولهم حتى المغادرة نظير مبلغ بسيط على إيجار الغرف؟ ونمنع تمامًا كلام أننا في حرب ونرفع المتاريس الخرسانية من حول وزارات الدفاع والداخلية والسفارات؛ لأنها مؤشرات لعدم الأمان، وأن يعلن الرئيس في خطاب أمام مجلس النواب ووكالات الأنباء العالمية أن مصر قضت على رأس الإرهاب وأن مصر الآن آمنـــة جدًا.

كما اقترح الناشط السياسي، دعوة شركات إنتاج الأفلام في العالم مثل "هوليود" لتصوير الأفلام في مصر، ويكون العام الأول دون مقابل في الأماكن التي نفتخر بها، لافتًا إلى أن إحدى أهم الدعايات للسياحة هي (الأفلام والمسلسلات التليفزيونية) وأعظم مثل تركيا والمغرب.

وطالب أيضًا بالاتصال بشركات تنظيم المؤتمرات على مستوى العالم وعرض الإمكانات في (الأقصر والبحرين الأحمر والأبيض وأسوان وسيوة) وبإعطائهم إغراءات في التسعيــر، إضافة إلى إعادة رالي السيارات ومهرجان عروس النيل ونشر برنامج سنوي مليء بالمهرجانات لتكون مصر مبهجة أسبوعيًا على مدى السنة وفي جميع المناطق الجاذبة، واستضافة حفلات عالمية للغناء والموسيقى بغرض جذب السياحة الخارجية، أي أن الإعلان والتسويق خارجي وليس بيع التذاكر في مصر فقط كما يحدث الآن.

واقترح "حمزة" أيضًا تكوين وحدة من القوات المسلحة العارفين بأمن المطارات للقيام بزيارات مفاجئة إلى مطارات مصر بإشراف الطيران المدني للتفتيش والاطمئنان، فضلا عن إعداد برنامج يسمى عالميًا long stay، أي السائح الذي يقيم بين الشهر والـــ٣ شهور خارج فترة الذروة السياحية بأسعار مغرية ويستهدف المعاشات.

وطالب بإعداد موقع إلكتروني بـ١٠ لغات على الأقل للحجز المباشر لمصر فقط ويكون بإعداد مشترك بين (السياحة والثقافة والآثار والاتصالات والطيران المدني)، وتعظيم منافذ سياحة الصحة والرشاقة بفتح boot camps وdetoxification وrejunivation في قرى الساحل الشمالي شتاءً والأقصر وأسوان صيفًا، وإعداد معسكرات لسياحة العائلات لاستقبال سياحة الكرڤانات والـــMobil homes، وذلك بإنشاء رصيف Ro Ro بميناء الدخيلة ومرسى مطروح.

كما اقترح في ختام تغريداته بشأن عودة السياحــــة إلى مصر، إعداد برامج سياحية ومسابقات دولية تخصصية مثلا في الصيد "بحري وبري" وفي اليخوت والتجديف وتسلق الجبال والكثبان الرملية والطيران الشراعي، إضافة إلى تخطيط رحلات جغرافية وتاريخية وچيولوچية وأثرية ودينية ذات مسارات محددة بالاشتراك مع المتاحف الدولية والجامعات والمراكز البحثيـــة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads