المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز قرارات الرئيس السيسي خلال الأسبوع الماضي

الجمعة 18/نوفمبر/2016 - 12:15 م
منال جودة
طباعة
جاء الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر الجاري بالعديد من القرارات الرئاسية، التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، جاءت في مجملها 5 قرارات، من أبرز هذه القرارات "العفو عن 82 من الشباب المحبوسين في قضايا متنوعة".

ويرصد "المواطن" أهم قرارات "السيسي" خلال أسبوع

فتح معبر رفح

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا بفتح معبر رفح البري، في الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر الجاري في الاتجاهين، لعبور العالقين والحالات الإنسانية طبقًا للآليات المتبعه في هذا الشأن.


تعديل أحكام مجلس الدفاع الوطني

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا رقم ٥١٢ لسنة ٢٠١٦، بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم ٢٣٣ لسنة ٢٠١٤، بشأن تنظيم الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني.

ونصت المادة الأولى على: "يستبدل بنص المادة الخامسة من قرار رئيس الجمهورية رقم ٢٣٣ لسنة ٢٠١٤ المشار إليه بالنص الآتي:

المادة الخامسة: يعين الأمين العام عددًا كافيًا من ضباط وضباط صف القوات المسلحة "المعارين من وزارة الدفاع"، وغيرهم في الدرجات الوظيفية من دون الدرجة الممتازة، ويلحق بالأمانة العامة عدد كاف من الموظفين المدنيين، ويتم اختيارهم وفق الضوابط والشروط المحددة بلائحة شئون العاملين، ويصدر بتعيينهم قرارًا من الأمين العام، كما يجوز له ندب من يرى الاستعانة به لمعاونة الأمانة العامة في القيام باختصاصاتها.

وتضاف مادة جديدة برقم "السادسة مكررًا" إلى قرار رئيس الجمهورية رقم ٢٣٣ لسنة ٢٠١٤ المشار اليه نصها كالآتي:

السادسة مكرر: يختص الأمين العام بإصدار اللوائح المالية والإدارية لتنظيم العمل بالأمانة العامة للمجلس، ومنها لائحة شئون العاملين، وذلك دون التقيد بالقواعد والنظم الحكومية المعمول بها في هذا الشأن.


تخصيص أراضي لإقامة مشروعات بالإسكندرية والقاهرة الجديدة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا حمل رقم 497 لسنة 2016، بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 528 فدانًا من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح محافظة الإسكندرية، لاستخدامها في إقامة مشروعات تنموية.

إقامة المجتمعات العمرانية الجديدة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا برقم 499 لسنة 2016، باعتبار الأراضي المملوكة للدولة واللازمة للامتداد الجنوبي لمدينة القاهرة الجديدة، من مناطق إقامة المجتمعات العمرانية الجديدة.


العفو عن 82 من الشباب المحبوسين

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، القرار الجمهوري رقم 515 لسنة 2016، بالعفو عن 82 من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، والأغلبية لطلبة الجامعات، كما يضم قرار الدفعة الأولى الإعلامي إسلام بحيري.

حيث جاءت أبرز النتائج بتشكيل لجنة لفحص حالات الشباب المحبوسين، وخلال أقل من 15 يومًا، استطاعت اللجنة وبالتعاون المستمر مع مكتب رئيس الجمهورية، الإفراج عن الدفعة الأولى التي تضم 82 شابًا، أغلبهم من طلبة الجامعات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads