المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يشارك في القمة "العربية الإفريقية" بغينيا

الأحد 20/نوفمبر/2016 - 12:25 م
نهى يسري
طباعة
يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اجتماعات القمة "العربية الإفريقية"، الرابعة في "مالابو" عاصمة جمهورية غينيا الاستوائية، تحت شعار "معًا من أجل تنمية مستدامة وتعاون اقتصادي"، الأربعاء المقبل، في ختام جولته التي تبدأ اليوم الأحد، بزيارة البرتغال.

وكان الرئيس السيسي استقبل "تيودورو أوبيانج"، نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، ونقل أوبيانج إلى الرئيس تحيات رئيس غينيا الاستوائية، وسلمه رسالة منه تتضمن دعوة الرئيس السيسي للمشاركة في القمة "العربية الإفريقية" الرابعة التي تستضيفها بلاده خلال شهر نوفمبر الجارى.

وأشار "أوبيانج"، إلى أن رئيس غينيا الاستوائية قرر إيفاده شخصيًا لتسليم الدعوة تقديرًا لدور الرئيس الرائد على الساحتين الإفريقية والعربية، ومساهمته الفعالة في تعزيز العمل العربي الإفريقي المشترك.

وأكد نائب رئيس غينيا الاستوائية، اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات تعاون وثيق وحرصها على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، مشيدًا بالمساهمات التي تقوم بها الشركات المصرية في مسيرة التنمية في بلاده، معربًا عن تقدير بلاده للدعم الفنى الذي تقدمه مصر لبناء كوادر غينيا الاستوائية، ولا سيما من خلال البرامج التي توفرها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

ومن جانبه، رحب الرئيس السيسي بنائب رئيس غينيا الاستوائية، وطلب نقل تحياته إلى الرئيس أوبيانج، معربًا عن تقديره لإيفاد نائب الرئيس شخصيًا لتسليم الدعوة للمشاركة في القمة "العربية،الأفريقية" القادمة.

وأعرب الرئيس عن أطيب تمنياته لغينيا الاستوائية بتنظيم هذه القمة المهمة بنجاح، مؤكدًا استعداد مصر لتقديم أي مساعدة في هذا الشأن، مشيدًا بالتعاون القائم بين البلدين، خاصة ما يتعلق بنشاط الشركات المصرية في غينيا الاستوائية وتنفيذها العديد من المشروعات التنموية، لافتًا إلى حرص مصر على استكشاف آفاق جديدة للتعاون في مجالات مختلفة.

كما أكد الرئيس أن مصر ستواصل دعمها لبناء قدرات غينيا الاستوائية في القطاعات المختلفة من خلال تقديم البرامج التدريبية والتأهيلية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads