المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مستقبل وطن": زيارة السيسي للبرتغال نقلة نوعية لتعزيز الدبلوماسية

الأحد 20/نوفمبر/2016 - 09:37 م
عادل أحمد
طباعة
قال المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استطاع خلال فترة وجيزة إقامة توازنات في علاقات مصر الخارجية بجميع دول العالم، لافتا أن تلك العلاقات تقوم على أساس الندية والشراكة الحقيقية والتعاون المشترك في كافة المجالات.

وأوضح "رشاد"، في بيان صحفي له، اليوم الأحد، أن زيارة الرئيس لدولة البرتغال، تأتي في إطار حرص البلدين على تطوير العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى آفاق واسعة، كما أنها تعد نقلة نوعية في مجال تعزيز العلاقات السياسية والدبلوماسية ودفع التعاون في مجالات الاقتصاد والبحث العلمي والدفاع وخاصة أنها تعد الزيارة الرسمية الأولي لمصر منذ 20عاما.

وأشار رئيس الحزب، إلي أن جميع جولات الرئيس الخارجية كُللت بالنجاح وكانت لها آثارها الايجابية الضخمة سواء فيما يخص الاقتصاد وزيادة حجم الاستثمارات، أو فيما يخص بناء علاقات وتوازنات جديدة مع دول كانت بعيدة كل البعد عن رؤية الدولة، أو التغلب علي فكرة الحليف الاستراتيجي الأوحد.

وطالب البيان المجموعة الاقتصادية في الحكومة بضرورة الاستفادة القصوى من تلك الزيارات والعمل علي زيادة حركة الصادرات المصرية إلى البرتغال، والتي تقدر حاليا بما يقارب نحو 91 مليون يورو، بالإضافة إلى العمل على ضرورة تحويل نتائج تلك الزيارات لانجازات حقيقية على أرض الواقع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads